الاوراق المطلوبة لتسجيل مولود جديد في مصر بمكتب الصحة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يلزم عند التقدم لأحد مراكز الصحة التابعة لمنطقتك لتسجيل مولود جديد، معرفة ما هي الأوراق المطلوبة لتسجيل طفلك حديث الولادة، وكيف يتم تسجيله، وما هي البيانات التي تدون في شهادة الميلاد الوقتية، التي يتسلمها الأب، وهل من الضروري الذهاب بالطفل عند التسجيل أم لا؟، كل تلك التساؤلات وأكثر سنجاوب عليها خلال السطور القادمة.

يتم تسجيل المولد الجديد في أي من فروع وزارة الصحة المنتشرة في أغلب مستشفيات مصر الحكومية، وذلك في مهلة أقصاها 15 يوم من ولادة الطفل، وفي حال التأخير، يتم التوجه بالطفل لعمل محضر، مع تصويره من قبل الموظف، وأجراءات كثيرة أخرى أنت في غنى عنها، لذا يرجى من الجميع أن يلتزم بالمدة المحددة وهي 15 يوم من تاريخ الولادة.

الأوراق المطلوبة لتسجيل مولود جديد

يلزم أن تتواجد معك قبل الذهاب لتسجيل مولودك، صورتين من الرقم القومي للأب، ومثلهما للأم، مع صورتين من قسيمة الزواج، والإخطار الرسمي من المستشفي والذي يتسلمه الأب بعد عملية الولادة، والذي يكون مدون فيه أسم الوالدة، مع تاريخ الولادة باليوم والساعة، موقعة من إدارة المستشفي.

ولا يشترط ذهاب الطفل مع الوالد أثناء التسجيل، حيث أن اجراءات تسجيل مولود جديد لا تأخذ وقت طويل، حيث بعد تقديم الأوراق للموظف المعتمد، يقوم بسؤالك عن الأسم المختار للمولود، ومن ثم تسجيل بيانات الأم والأب، وبعد أقل من خمس دقائق توقع على استلام شهادة الميلاد المؤقتة للطفل.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق