اسرار مدهشه للحبه السوداء التي ذكرها النبي محمد عليه السلام ستجعلك لن تتوقف عن تناولها

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اسرار مدهشه للحبه السوداء التي ذكرها النبي محمد عليه السلام ستجعلك لن تتوقف عن تناولها، البعض يطلق عليها الحبه السوداء وأخرون يطلقون عليها حبه البركه مهما كان أسمها فهي مفيده جدا وتعالج الكثير من الامراض،ولقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم في فضل الحبه السوداء “عليكم بهذه الحبه السوداء فأن فيها شفاء من كل داء الا السام”،والي الأن نكتشف فوائدها العظيمه التي اخبرنا بها رسول الله،لذلك اجعلها عنصرا أساسيا في غذائك بقدر الأمكان حتي تستفيد من كل فوائدها.

ماهي الحبه السوداء

تؤخذ من نبات ينمو في حوض البحر المتوسط ،وترتفع هذه النبته لطول 50 سم ،وتسمي بالكمون الأسود في السودان وبحبه البركه في مصر وبلاد الشام،واستخدمت هذه النبته لأكثر من 2000 عام علي يد القدماء المصريين في علاج العديد من الأمراض ، تحتوي ثمره النبات علي كبسوله بداخلها بذور بيضاء ثلاثيه الأبعاد ،والتي سرعان ماتتحول للون الاسود عند تعرضها للهواء.

طريقه استخدام حبه البركه

ينصح بعدم طحن حبه البركه الا عند الاستخدام حتي لا يقل مفعولها لأن الماده الفعاله بها تتطاير في الهواء  لأنها عباره عن زيت طيار، اذا سحقت وتركت لساعات قبل الاستخدام لن تستفيد منها بالشكل المرغوب، ولكن اذا طحنتها ثم خلطها مع عسل ومزجتهم جيدا في علبه قاتمه اللون ومحكمه واحتفظت بها لفترات طويله لا يحدث شئ وتستمر محافظه علي فائدتها.

مما تتكون حبه البركه

  • فيتامينات

تحتوي علي فيتامينات مثل فيتامين ب وه وايضا مواد صابونيه مثل الميلاتنين، كما تحتوي حبه البركه علي ماده الكاروتين والتي اثبتت فاعليتها في مكافحه الخلايا السرطانيه بالأضافه الي انزيمات هاضمه ومضاده للحموضه.

  • الزيت الثابت

نسبته تصل الي 35% ويتكون من أحماض دهنيه غير مشبعه بالهيدرجين، وايضا بعض الأحماض الدهنيه المشبعه ونسبه من الأسترولات ومنها الكوليسترول والكامبستيرول والأستجما ستيرول وبيتا مسيتوستيرول والغا اسبيناستبرول.

وبعض الأحماض الدهنية المشبعة saturated Fatty acids ، بالإضافة إلى نسبة قليلة من الاسترولات (Sterols) والتركيب النسبي للأحماض الدهنية للزيت الثابت هو: حمض أولينك، حمض لنوليك، حمض لنولنيك، و حمض أراشيدك، وحمض إيكرزاداينوك، بالميتولنيك وحمض بالميتيك، وحمض استيريك، وحمض مرستيك، واسترولات، وقد تعرف على الاسترولات و أهمها الكوليسترول والكامبستيرول والاستجما ستيرول وبيتامسيتوستبرول والغا اسبيناستبرول.

الزيوت الطيارة

  • اهم محتويات حبه البركه هي الزيوت الطياره Volatile oil ،وهي التي يكون لها التأثير العلاجي ،والزيت الطيار عباره عن ماده طائره توجد بنسبه 1.5%ولها رائحه عطريه ولونها اصفر باهت ،ويحتوي علي سكريات ونشويات ومعادن مثل الكالسيوم والحديد والفسفور،

فوائد الزيوت الطيارة

  • خفض ضغط الدم.
  • علاج النقرص.
  • علاج الربو.
  • تخفيف تقلصات المعده والامعاء.
  • يعالج الالتهابات.
  • يخفض درجه حراره الجسم.
  • خفض مستوي السكر في الدم.
  • القضاء علي الجراثيم والفطريات في الأمعاء.
  • علاج السرطان.

فوائد حبه البركه

مصدر قوي للطاقه

حيث وجد ان حبه البركه تساعد في الأحتفاظ بدرجه حراره الجسم العاديه.

مفيده جدا للرضاعة

تعمل حبه البركه علي ادرار اللبن وتعتبر عنصر مغذي للأم والطفل معا.

فوائد حبه البركه لتقويه المناعة

اثبتت بعض الدراسات علي أهميه حبه البركه وتأثيرها في جهاز المناعه وهذا تفسير لقول النبي ان به شفاء لكل داء.

فوائد حبه البركه لمعالجه السرطان

تساعد حبه البركه في وقف نمو الخلايا السرطانيه داخل جسم الأنسان ،ومنع انتشارها في الجسم،وثبت فاعليتها في علاج العديد من السرطانات مثل سرطان القولون.

فوائد حبه البركه لتخفيف الألام

تستخدم ايضا كمخفف للألام ،ويساهم زيت حبه البركه في علاج الجروح والتئامها.

فوائد حبه البركه في نمو الطفل

تحتوي بذره حبه البركه علي حمض هام يسمي حمض الأرجنين،وهو حمض هام جدا لنمو الطفل.

فوائد زيت حبه البركه لتحسين النظر

زيت البركه يعمل علي تحسين الأبصار وعلاج عدوي العين،ولهذا يمكن استخدامه لتدليك الجفون قبل الذهاب للنوم.

فوائد حبه البركه لمواجهه الشيخوخة

يعتبر غذاء مهم جدا نظرا لأحتوائه علي عناصر مغذيه ومهمه جدا لجسم الأنسان.

فوائد حبه البركه لعلاج السعال والربو

لعلاج السعال: يتم خلط معلقه من زيت حبه البركه مع كوب من شاي الزنجبيل مع معلقه من العسل وشربه مرتين في اليوم.

لعلاج الربو: خلط معلقه صغيره من زيت حبه البركه مع العسل في ماء مغلي،وأستنشاق البخار مرتين في اليوم.

فوائد حبه البركه للبشرة

يستخدم زيت حبه البركه للحصول علي بشره ناعمه وجذابه وخاليه من البثور.

  • خلط حبه البركه بالعسل لعلاج حب الشباب وازاله الشوائب ويتم عمل ماسك بهم ويضع علي البشره لمده ربع ساعه ثم نقوم بغسلها.
  • خلط حبه البركه مع العسل لأزاله الجلد الميت وتنظيف البشره،ويتم عمل ماسك بهم مع اضافه ربع معلقه ليمون وتترك علي البشره لمده نصف ساعه ثم نقوم بغسلها جيدا.

فوائد حبه البركه للشعر

يستخدم زيت حبه البركه للحصول علي شعر صحي وجذاب ولتنعيم وتطويل الشعر ايضا ،ويمكن عمل حمام كريم به لمده شهر وتكرار الامر اسبوعيا ثلاث مرات ستجدين فرق كبير في نمو الشعر.

وبعد قرائتك لهذا المقال اذا كنت لا تتناول حبه البركه في غذائك بشكل يومي فلقد فاتك الكثير وسارع في تناولها بشكل دائم لتحافظ علي صحتك وجسمك من الأمراض وايضا صحة اسرتك.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق