اسباب تساقط الشعر وطريقة انبات الشعر مرة اخرى باستخدام مكونات طبيعية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

ضعف الشعر وتساقطه يعتبر واحدةً من المشاكل التي يعانى منها عدداً كبيراً من الأشخاص  وتختلف أسباب تساقط الشعر حيث أن لها العديد من الأسباب ، يمكن أن يؤثر تساقط الشعر على فروة الرأس ويمكن أن يكون نتيجة للوراثة ، أو تغيرات هرمونية ، أو حالات طبية أو أدوية وليست المشكلة قاصرة على فئة معينة بل تمتد لتشمل ا لرجال والنساء والأطفال  وستناول فيما يلى عرض أسباب تساقط الشعر

الأمراض الجلدية وتساقط الشعر

يمكن أن تؤثر بعضاً  من الأمراض الجلدية على فروة الرأس ويؤدى إلى فقدان الشعر. وتشمل الحالات الشائعة التهاب الجلد الدهني ، والأكزيما في فروة الرأس ،والعدوى بفطر يسمى Malassezia furfur والذى  يسبب قشرة الرأس، أو الصدفية .

 

  1. اختلال التوازن الهرموني

الاختلال الهرموني هو أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر. ويمكن أن يؤدي خفض مستويات الحديد وخلل الغدة الدرقية مما يسبب إفراز هرمونات بشكل غير متزن ويمكن قول الشيء نفسه عن مستويات هرمون تستوستيرون العالى بشكل طبيعي ، والتي يمكن أن تسبب فقدان الشعر لدى كل من الرجال والنساء ، وخاصة في حالة النساء المصابات بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات .

  1. الأدوية وتساقط الشعر

الأدوية مثل موانع الحمل الفموية وأدوية ضغط الدم ومضادات الاكتئاب والمضادات الحيوية وأدوية حب الشباب وعوامل العلاج الكيميائي ومثبطات المناعة وأدوية الألم يمكن أن تسبب جميعها تساقط الشعر المبكر .

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق