محكمة أمريكية تحكم بالزام بائعي القهوة وضع تحذير خطر القهوة من تسبيب السرطان

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نقلًا عن بي بي سي، قامت محكمة أمريكية بولاية كاليفورنيا بالقضاء والزام الشركات القيام بوضع “علامة تحذيرية” على علب القهوة مفادها توضيح الخطر ومضار القهوة في تسبيب مرض السرطان.

وقام قاضي المحكمة بالتوضيح عن أن سلسلة مقاهي ستاربكس وقرابة تسعين من البائعين الآخرين للقهوة قامو تصرفو بتخاذل وعدم اهتمام في تحذير العملاء والمشترين بخصوص وجود احتمال لتواجد مركب سام ينتج عند القيام بعملية التحميص للقهوة.

وذكرت قيام جمعية غير ربحية، يتواجد مقرها في ولاية كاليفورنيا،قد قامت  برفع دعوة قضائية ضد هذه الشركات، كان مفادها هو إمكانية احتواء القهوة على مركب الأكريلاميد السام.

حيث قالت الجمعية في الدعوة التي قامت برفعها بأن  الأكريلاميد يُعْتبر من المواد المسببة للسرطان بحسب قوانين الولاية “كاليفورنيا”، وبالتالي فانه يتعين على هذه الشركات القيام بوضع التحذيرات على منتجاتها.

حيث قال قاضي المحكمة العليا بالولاية،  إليهو بيري، في هذا السياق أنه لا يمكن قيام الشركات بعد الالتزام بالقوانين، فقال في الحكم الذي أصدره لصالح مجلس التعليم وبحوث المواد السامة، ” لا يمكن القيام باستثناء الشركات من التزامها بالقوانين،خصوصًا بعد اخفاقهم في اثبات الفوائد المرجوة من شرب القهوة ونفعها للصحة العامة وصحة الانسان”.

 

حيث قامت باعطاء الشركات مهلة حتى العاشر من ابريل للقيام بالطعن بهذا القرار،حيث أفادت الجمعية الوطنية للقهوة بقولها أن الشركات تقوم بدراسة تقديم طعن في القرار.

وفي نفس السياق، قامت بالتعقيب في بيان لها والقول بأن القيام بوضع علامات تحذير مفادها التحذير من خطر الاصابة بالسرطان سيكون بشكل ما تحذيرًا مضللًا، حيث أن الحكومة الأمريكية لديها إرشادات غذائية خاصة تنص على أن القهوة تعتبر جزءًا من نمط حياة صحي للمواطن، فكيف يقومون بوضع التحذير من القهوة والحكومة نفسها لديها هذه الارشادات ؟!

 

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق