كيف تتخلص من الحموضة بدون أدوية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تعتبر الحموضة وحرقة المعدة من المشاكل الصحية التي تتكرر مع الموائد العامرة بالأطعمة الدسمة والحلويات كما أنها مشكلة ترتبط بكثرة الجلوس وقلة المشي والحركة إلي جانب أسباب أخري منها التدخين ،ونقص تناول الأغذية الصحية، ووضعية النوم.

وفي هذا المقال سوف أقدم إليكم مجموعة من الأطعمة التي تساعدكم في التخلص من الحموضة وعلاجها بأشياء طبيعية وبدون أدوية مصنعة

الموز
يعتبر الموز من الفواكه المثالية التي تعالج حموضة المعدة وذلك لأنه غني بالبوتاسيوم ويحفز بطانه المعدة علي إنتاج المخاط وبالتالي خفض مستويات الحموضة ،كذلك يحتوي الموز علي نسبة عالية من الألياف مما يمنع تكرار حرقة المعدة.

 ماء جوز الهند
هذا المشروب المتواضع له العديد من الفوائد الصحية منها مكافحة الحموضة ويساعد ماء جوز الهند أيضا علي توازن مستويات الحموضة في المعدة وطرد السموم من الجسم مما يخفف من شدة الحموضة بشكل سريع وقوي .

الحليب البارد
يعتبر الحليب عامل فعال في الوقاية من تراكم الحامض في المعدة ، ويعمل الحليب البارد علي إمتصاص الأحماض الزائدة في المعدة ، ويخفف أيضا من الشعور بالحرقة ، لذلك عند شعورك ببوادر نوبة من الحموضة أشرب كوب من الحليب البارد بدون سكر للتخلص من المشكلة.

 اللبن الرائب
تساعد منتجات الألبان وخاصة اللبن الرائب علي تخفيف مشكلة الحموضة وذلك عن طريق تبريد المعدة، وتقليل التهيج والشعور بعدم الراحة ، وتناول اللبن الرائب قبل تناول الوجبة يمنع الحموضة

 الماء الساخن
إذا كنت من الشخصيات التي تعاني من حموضة وحرقة المعدة فقم بتناول كوب من الماء الساخن وذلك لأن الماء الساخن يخلص الجسم من السموم الموجودة به ويساعد أيضا علي خفض كمية الحمض الموجود في المعدة.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق