كيف أتخلص من الصئبان العالق في شعر الأطفال؟ شرح بالخطوات طرق التخلص منه

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

من خلال السطور القادمة، نتابع مشكلة تؤرق الأمهات في جميع الأنحاء، وهي مشكلة الصئبان العالق في شعر الأطفال، حيث تعد من المشاكل التي نستعرض حلها في هذا المقال، لما لها من أهمية، تابع الشرح بالخطوات المتيسرة، وفي حالة وجود أية مشاكل أخرى، يرجى ترك تعليق أسفل المقال، لاخبارنا بما حدث، وكعادة موقع نجوم مصرية، نتابع التعليقات بشكل مستمر، ونقوم بالرد عليكم والتواصل معكم من أجل متابعة أفضل.

نستعرض معكم فى مقالنا مشكلة مزعجة لجميع الفئات العمرية المختلفة، ولكن يكثر وجودها بين الأطفال خاصة، وهى مشكلة الصئبان العالق فى الشعر، دعونا نتعرف على تلك المشكلة فى من خلال السطور التالية، فهي من أكبرالمشكلات المزعجة والمقلقة التي تواجه الأمهات هي إكتشاف الأم أن صغارها لديهم صئبان عالق فى شعرهم، حيث يشعر الأمهات والأطفال بالضيق والأحراج فى بعض الأحيان من المظهر العام، حيث مرحلة ظهور الصئبان عالقة فى بصليات الشعر بداية ظهور حشرة القمل بالرأس، تابع كيفية التخلص من الصئبان

ماهى الصئبان

الصئبان هي عبارة عن بيض حشرة القمل، الذى يتعلق فى بصيات خصلات الشعر الأقرب إلى فروة الرأس، وينتشر ويتناثر فى الشعر كلة بصورة كبيرة فى فترة قصيرة، ويصعب رؤيته بسبب حجمة الصغير، ويلتصق الصئبان فى خصلات الشعر بمادة صمغية يفرزها ليحكم إلتصاقة بالشعر، فلا يتساقط بتمشيط الشعر حيث تجعله المادة الشمعية لاصق جيدًا بخصلة الشعر مما يصعب القضاء علية ومحاربته بسهولة، ويجب إتخاذ بعض التدابير للقضاء عليه سوف نعرضها فى السطور القادمة، وقبل ذلك يجب معرفة دورة حياة القمل، حيث تفقس الصئبان وتتحول إلى قمل صغير ينمو ويتغذى بإمتصاص الدم من فروة الرأس، ثم يستكمل دورته بوضع بيض الصئبان مرة أخرى وهكذا لذا يجب محاربته والقضاء عليه بسرعة قبل أن يصبح أمر معدى يسبب الضرر للشخص ومن حوله.

قد يهمك:

أعراض الإصابة بالصئبان

  • يظهر بيض القمل الصئبان فى الشعر على هيئة بقع بيضاء صغيرة، متناثر فى بصيلات الشعر، وأحيانا تشبه القشرة ولكنها تكون عالقة بالشعر عكس القشرة.
  • شعور الشخص المصاب بالحكة المستمرة فى فروة الرأس حيث يسبب القمل تهيج فى الرأس بسب إمتصاصه المستمر لدم الشخص المصاب.
  • سبب ظهور الصئبان فى الشعر
  • مخالطة الشخص المصاب لللآخرين غير المصابين بشكل مباشر.
  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية بإستمرار، الأمر الذى يوجد البيئة المناسبة لتكاثر الصئبان فى الشعر.
  • مخالطة الحيوانات والطيور المصابة بالقمل بشكل مباشر.

كيفية التخلص من الصئبان

  • يباع فى الصيدليات بعض المستحضرات الطبية المعتمدة والمصرح بها من وزارة الصحة، وإستخدامها حيث لها قدرة فعالة على القضاء على الصئبان والقمل العالق بالرأس، ولكن يجب إتباع التعليمات والإرشادات والخطوات الموجودة بالنشرة الداخلية للدواء، والتأكد من الفترة الزمنية التي يجب أن يتم وضعه فيها على فروة الرأس، للحصول على أفضل النتائج المرجوة.
  • إستخدام أمشاط دقيقة وذات سنون متقاربة حيث تستطيع إنزال القمل والصئبان العالقة فى الشعر من جدور فروة الرأس، بصورة جيدة جدًا ولكنها تأخذ وقت فى القضاء على القمل والصئبان ويجب المداوة عليها فترة من الزمن حيث يتم القضاء كليًا على سبب العدوى.

إستخدام بعض الوصفات الطبيعية للقضاء على الصئبان والقمل منها:

  • خلط المايونيز مع الخل الأبيض، حيث له قدرة على خنق وقتل الصئبان والقمل بصورة جيدة وآمنة.
  • إستخدام الحبة السوداء مع الخل للقضاء على الصئبان، بوضعة على الشعر المصاب لعدة ساعات وتكرار العملية أكثر من مرة.
  • خلط الخل مع زيت الزيتون ووضع الخليط على الشعر وتركة مدة مناسبة مع تكرار العملية.
  • زيت شجرة الشاي له قدرة كبيرة على القضاء على الصئبان العالقة، حيث يحتوى على مجموعة من المواد المضادة، والتي تعمل على قتل الصئبان والتخلص منها بشكل نهائي، ويكون ذلك من خلال إضافة أربع قطرات منه على عبوة الشامبو الذى يتم إستخدامة، مع تكرار العملية.
  • زيت اليانسون يدلك به فروة الرأس وتكرر العملية أكثر من مرة خلال اليوم.
  • زيت جوز الهند مع قليل من زيت الكافور يسخن ويدلك به فروة الرأس وتركها على الرأس مدة كافية، وتكرر العملية للحصول على أفضل النتائج.
  • عصير البصل، له قدرة فعالة على القضاء على الصئبان.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق