علاج الكحة عند الأطفال باستخدام الأعشاب الطبيعية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

علاج الكحة  عند الأطفال من أكثر الأشياء التى يعانى منها الأمهات بالنسبة للاطفال والرضع، وخاصة أن الأدوية ربما تأخذ وقت طويل حتى تأتى بمفعول، و أيضا إجبارهم على العزلة في مكان خاص بعيدا عن الناس والتجمعات ، يلجأ الكثيرين لإستخدام الطب الشعبى، أو ما يعرف بالعلاج بالأعشاب الطبيعية، التى أثبتت فاعليتها فى علاج الكحة، حيث أنه في الأخير تعد الإصابة البرد بأنه أمرا طبيعيا ويمكن علاجه بالطرق الطبيعية منزليا دون ادوية طبيب وصفات مفيدة صحية للجسم.

 

أفضل الأعشاب الطبيعية لعلاج الكحة عند الأطفال
:

العسل الابيض

العسل من أفضل العلاجات الطبيعية للكحة وإلتهاب الحلق بشكل عام للأطفال والكبار، يمكن أن يخفف من السعال وأكثر فاعلية من بعض الأدوية الطبيبه المرتبطه للسعال خاصة التي تحتوي على ديكستروميتورفان. لإستخدام العسل فى علاج الكحه والسعال فى شراب ملعقيتين عسل على كوب من عصير الليمون أو الشاى أو ممكن استخدام العسل فى الوجبات الخفيفه.

 

فاكهة الاناناس

الأناناس علاجا مشهورا للكحة للأطفال، وأيضا يحتوى على إنزيمات البروميلين البروتينية، والتى توجد في خلاصة عصير الأناناس.
وأشارت ذلك أن الاناناس يستخدم كعصير فى علاج الكحه والسعال، ويستخدم مرتين الى ثلاثة مرات يوميا ،أو ممكن تستخدمية فى الأكل كتقطيع شرائح من ضمن الوجبات.

 

أوراق النعاع وزيت النعناع

يحتوى النعناع على فوائد شفائية كثيرة، وحيث أنه من الأعشاب الطبيعية الهامة للجسم التي تساعد في علاج الكحة للأطفال والكبار.
وإزالة الاحتقان الكحة وجفاف الحلق من استخدام مادة المنثول (زيت النعناع) وذلك توجد فى ورق النعناع.

لإستخدام النعناع في علاج الكحة والسعال يستخدم مشروب الشاي بالنعناع أو ممكن عن طريق استنشاق أبخرة النعناع، أو
إضافة 3 قطرات من زيت النعناع لكل 150 ملليلتر من الماء الساخن واستنشاقها بعمق مباشرة.

 

الزعتر فى علاج الكحة عند الأطفال

يعمل الزعتر على علاجا فعالا وقوى لبعض أمراض الجهاز التنفسي خاصة الكحة الناشفة والبلغم عند الأطفال.

و أيضا تشير دراسة نشرها المجلات الطبيهة والمراكز إلى أن الزعتر يعد علاجا مفيد للجسم وفعالا لتخفيف السعال وايضا اضافة مع خلطه مع اللبلاب.
كما يمكن أن يكون على المدى القصير علاجا لالتهاب الشعب الهوائية.

لإستخدامه فى علاج الكحه يجب إضافة الشاي للزعتر كعلاج للكحة الناشفة والبلغم في المنزل للاطفال.

وأيضا اضافة ملعقة صغيرة من أوراق الزعتر إلى كوب واحد من الماء المغلي، ثم يتم تغطية الكوب لمدة 10 دقائق قبل تصفيته واستخدامه.

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق