أخطاء ونصائح رمضانية هامة لإجتياز فترة الصيام دون تعب

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أيام قلائل ويبدأ موسم الطاعات وجنى الحسنات، أيام قلائل علينا الاستعداد لها وشحذ الهمم من الآن، أيام ويبدأ شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير. لكن يواجه الكثير منا صعوبات في أداء أنشطته الحياتية والدينية وهو صائم أو حتى بعد الإفطار، ومن أهم الأخطاء والنصائح الرمضانية للحد من ذلك الإرهاق والخمول نذكر :

  •  أكل الخشاف يوميا : يعتبر من الخطأ أكل الخشاف يوميا لما فيه من سكريات عاليه تؤذي الجسم، وإنما يستكفى منها يوم ويوم، أو مرتين بالأسبوع.
  • الإفراط بشرب الماء بعد الإفطار مباشراً: أيضا ذلك خطأ شائع ويربك المعدة ويخفف من العصارة الهاضمة، وإنما الاسلم هو شرب كوب من الماء كل ساعتين بانتظام حتى السحور.
  • إن كنت من منتظمى لعب الرياضة فعليك الإنتظار بعد الإفطار بساعتين، وليس بعد الاكل مباشرتاً.
  • تناول الحلوى بعد الأكل مباشرة : أيضا من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون، إذ أن ذلك يسبب الدوار والخمول والكسل عن العبادة، فيمكنك تاجيل تناول الحلوى بعد صلاة التراويح، فذلك وقت كاف.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على وفرة من البوتاسيوم وليس الصوديوم وخاصة في وجبة السحور، إذ أن الصوديوم يزيد من إدرار البول والعرق وبالتالي الشعور السريع بالعطش، بعكس البوتاسيوم تماماً والذي يحفظ سؤال الجسم ويقلل العطش طوال فترة الصيام.
  • من اسوأ اختيارات السحور هي الاجبان والأطعمة السريعه كالبيتزا، وخلافه ، ومن أفضلها الحليب، الزبادي، التمر، الفاكهة.

ملحوظة هامة :

من الأطعمة الأساسية التي تحتوي على البوتاسيوم بوفرة هي؛ الموز، التمر، الافوكادو ،القرع، المشمش المجفف، الحليب، الفستق، الكاكاو الغامق.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق