إحمي أبناءك من سرطان الثدي قبل الولادة بتناول هذا النبات

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

توصل في بحث جديد إلى النبات الذي تتناوله النساء الحوامل ويقلل من خطر إصابة أطفالهم بـ”سرطان الثدي وهو نبات البروكلي الذي إكتشفت له فوائد أكبر في الحد من السرطان المميت ومن المعروف إحتوائه على  مادة  السلفورافان المقاومة للسرطان الموجودة في الخضروات الصليبية.

وكان أجرى الخبراء في جامعة ألاباما الأمريكية إختبارات على ثلاث مجموعات من الفئران المعدلة وراثيا لجعلها أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي بتناول أربعة قطع من براعم البروكلي وذلك في ما قبل الولادة وقبل البلوغ وعند البالغين، وأظهر الإختبارات أن الفئران الذين تغذوا على براعم البروكلي قبل البلوغ كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي إذ وفر لها حماية ضد الخطر الجيني لفترة أطول قليلاً.

سرطان الثدي

كيف سيحمي البروكلي أبناءك من سرطان الثدي

فين حين كانت الوقاية الأقوى في الفئران ممن تغذت أمهاتهم على البروكلي اثناء الحمل، بينما عند البالغين لم يحدث تأثير يذكر  من تناوله فلم  يقلل من معدلات سرطان الثدي ولا أن يحميها منه على الإطلاق.

وأوضح البروفيسور تريجفي توللفسبول وهو أحد كبار الباحثين في الدراسة كيف يمكن  لإتباع نظام غذائي من البروكلي بأن يحمي الأطفال من سرطان الثدي لأنه قد يؤثر في التطور الجيني المبكر من خلال تنظيم التعبير الجيني. مشيراً أنه بمجرد تناوله المؤقت أثناء الحمل يمكن ان يكون عامل رئيسي في الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى الأطفال.

 

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق