راديو إسر ائيل : قصف القواعد الإيرانية في حلب وحماة خلف عشرات القتلى

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

جي بي سي نيوز - : ذكر راديو إسرائيل أن مواقع سورية بالقرب من حماة وحلب تعرض الليلة لعملية قصف أسفرت عن سقوط عشرات القتلى. هذا ولم يتهم النظام السوري إسرائيل كالعادة حتى الآن. ومن الملاحظ أيضا أن الروس يحافظون على صمتهم، وكانت القواعد السورية والإيرانية قد تعرضت في الآونة الأخيرة لعمليات قصف أثارت غضب الروس، وجعلهم يتهمون إسرائيل.

وذكر التقرير الذي ترجمته جي بي سي نيوز :  أن التليفزيون السوري قال حول الهجوم: "تعرض عدد من المواقع العسكرية في ريفي حماة وحلب لهجوم". ولم يقل المذيع من هي الجهة التي قامت بالهجوم، ولم يتطرق بالتفصيل لما حدث هناك. لكن كلما مضى الوقت كلما اتضح أن الهجوم شن ضد أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية.

وذكر المراسل أن شبكة "سكاي" قالت: أن حوالي أربعين شخصا قتلوا في الهجوم، وأصيب حوالي ستين شخصا بجراح، وأن الصواريخ التي أطلقت وجهت إلى مخازن أسلحة إيرانية في منطقتي حلب وحماة.

وقد أفادت صحيفة الأخبار اللبنانية الموثوقة، والتابعة لحزب الله: أن طبيعة الهجوم، وماهية الأهداف التي تمت مهاجمتها الليلة يشير إلى عملية إسرائيلية، وقد تم استخدام صواريخ اختراقية للتحصينات، وأن الانفجارات تسببت في حدوث هزة عنيفة جدا. وأن هذا الهجوم رفع مستوى المواجهة بين إسرائيل وإيران، ووضعت إيران أمام أن يكون عليها أبعاد خطيرة جدا.

وأفادت صحيفة تشرين السورية أن الهجوم على حماة وحلب تم باستخدام تسعة صواريخ بالستية، والتي أطلقت من القاعدة الأميركية البريطانية في شمالي الأردن وهو ما نفاه الأردن لاحقا .

وأفادت المعارضة السورية أن إحدى الأهداف التي تعرضت للقصف قاعدة  للواء 47 التابع للجيش السوري، والتي تستخدم كنقطة تجميع للإيرانيين، وأن عشرات الأشخاص قتلوا، ومنهم ما لا يقل عن 18 شخصا من حرس الثورة الإيراني.


المصدر : جي بي س نيوز - القدس المحتلة

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو جي بي سي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق