بالفيديو .. رقم 1 في قلوب المصريين "ست الحبايب" .. أشهر أغاني "الأم"

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز - إعداد _ محمد علي هـاشم 

فى 21 مارس من كل عام يهل علينا عيد الأم، وهى المناسبة الخاصة التى يكون حريصا عليها مجموعة كبيرة من المطربين بتقديم أغانٍ تكريمًا للأم، ،  دعونا نسترجع معًا باقة من أجمل الأغاني القديمة والمعاصرة التي تغمرنا بمشاعر التقدير والعرفان لأمهاتنا.

ست الحبيب:
وهى أشهر أغاني عيد الأم  لفايزة أحمد من كلمات  حسين السيد ، ألحان محمد عبد الوهاب.

فايزة أحمد


الأم:
من أحدث أغنيات عيد الأم  للمطرب هشام عباس،  ومن كلمات الأغنية : الام لما بتبتقى ام ميهمهاش غير مصلحتك.. وطنك وبيتك وقت الهم.. وفى حضنها بتلاقى راحتك.

هشام عباس


حبها فرض :
المطرب اللبناني وائل جسار طرح أغنية جديدة بمناسبة عيد الأم ،  من كلمات مايكل توفيق ، ألحان سامر أبو طالب، توزيع  عمر إسماعيل.

وائل جسار


ياما:
محمد فؤاد ، وهى من كلمات هانى عبد الكريم ،ألحان وليد سعد ، توزيع أحمد إبراهيم.

محمد فؤاد

الست دى أمى :
للفنان خالد عجاج ، وهى من كلمات  مجدى النجار، ألحان رياض  الهمشري، توزيع  عمرو عبد العزيز.

قدمت شادية على مدار مسيرتها الفنية أكثر من أغنية تخص عالم الأمومة والطفل منهم أغنية سيد الحبايب ويا روح ماما وأمي وغيرها، ومن  أشهر أغانيها أغنية ماما يا حلوة، وهي من كلمات كمال منصور وألحان منير مراد الذي قدم لشادية مجموعة من أشهر أغانيها خلال مشوارها الفني.

أغنية أحن قلب أنتِ يا أمي لمحمد فوزي

محمد فوزي هذا الموسيقار العبقري الذي قدم للطفل والأم أكثر من أغنية ناجحة على رأسهم أغنية ماما زمانها جاية، قام بتلحين وغناء أغنية أحن قلب أنتِ يا أمي مع المطربة اللبنانية نازك في فيلم كل دقة في قلبي.

أغنية كل سنة وأنت طيبة يا مامتي لوردة الجزائرية

شكل بليغ حمدي و وردة الجزائرية ثنائي فني رائع، وهذا التعاون أثمر عن عديد من الأغنيات الناجحة وتلك الأغنية هي واحدة منهم، قدمتها وردة الجزائرية في مسلسل أوراق الورد وهي من كلمات عبد الوهاب محمد.

أغنية صباح الخير يا مولاتي لسعاد حسني

لا شك أن سعاد حسني هي مثال واضح للفنانة الشاملة التي تستطيع التمثيل والغناء والرقص، وشكلت مع الشاعر صلاح جاهين ثنائي فني قدم العديد من الأغاني الناجحة منها أغنية صباح الخير يا مولاتي، والتي قام بتلحينها الموسيقار كمال الطويل.

هذه الأخبار ننقلها فقط ولا تعبر عن وجهة نظر موقعنا وتقع مسئوليته على المصدر الذي تم جلبها منه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق