بالصور.. طائرات خاصة ووجبات مختارة للخيول المسافرة حول العالم

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

جي بي سي نيوز:- يتساءل البعض كيف تسافر أفضل الخيول في العالم من بلد إلى آخر ومن سباق إلى سباق أو حتى للاستجمام. والحقيقة أن هناك شركات خاصة للقيام برحلة للخيول وخاصة باهظة الثمن فمثلما يوجد شركات للترفيه والطعام ودرجات في الطائرة مثل درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى ينطبق هذا تماما على طائرات الخيول وطاقم ضيافة بل وأطباء. والطريف في الأمر تواجد مهنة متذوقي الطعام وهي عرض الطعام على الخيل ليختار الأنواع المحببة له حسب تقبله للطعام الذي تذوقه فإذا كانت استجابة الخيل جيدة أعد لهم طعام منه وإذا حدث نفور مثلا تستبعد هذه النوعية وهو ما يوافق بشريا قائمة الطعام ، وحتى خدمة الاستحمام متوافرة في شركات الطيران الخاصة بنقل الخيول.

عربيا تعد شركة طيران الإمارات حسب الترتيب العالمي الأولى في نقل الخيول على متن طائرات الشحن التابعة للناقلة، وكان من أبرزها واست كوست ومبتهج وتاليسمانك. وكانت الإمارات للشحن الجوي قد نقلت في وقت سابق المهر “آروغيت” عقب فوزه بكأس دبي العالمي 2017 والمهر “كاليفورنيا كروم” الذي فاز بالكأس عام 2016. وقد نقلت خلال الأشهر السابقة خيولاً من ست قارات للمشاركة في كأس دبي العالميحوالي 100 خيل عبر القارات للتنافس في جولة لونجين العالمية للأبطال، أحد أبرز الأحداث على مستوى العالم في مجال قفز الحواجز، والذي يقام على ثلاث مراحل. وجرى نقل الخيول على طائرتي شحن تابعتين للناقلة من مكسيكو سيتي للمشاركة في المرحلة الأولى من الجولة. وتزن الخيول حوالي 600 إلى 650 كيلوغراما وبمصاحبة معدات يصل وزنها إلى عشرات الأطنان، وقد نقلت خلال الأشهر الأربعة الماضية حوالي 350 مهراً عبر شبكتها التي تغطي أكثر من 155 وجهة في ست قارات. وتتطلب البنية التحتية المطلوبة لنقل الخيول أسطولاً من طائرات الشحن الحديثة ومنصات مصممة خصيصاً لهم بالإضافة إلى مرافق خاصة تشمل مناطق ومعدات لمناولة الخيول.

 

 

 

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو جي بي سي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق