عاجل

الأردن : بيع أغلى ماعز في العالم العربي بـ 19 ألف دولار

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

جى بي سي نيوز :- يعد مزاد “معرض نوادر الماعز الشامي” أكبر تجمع لقطيع من الـ”ماعز” في العالم العربي وقد يكون الأكبر عالميًا.

المزاد الذي أقيم في الأردن، مؤخراً، اعتاد أن يستقبل أندر أنواع الماعز في العالم العربي منذ العام 2011، بعد أن نظّمه مؤسس “مزرعة النوادر لتربية الماعز الشامي،” يحيى أبو جابر، بهدف تنشيط سوق الماعز الشامي، وتجميع أندر أنواع هذه الفصيلة في مكان واحد والحفاظ عليها.

استقبل المزاد هذا العام أكثر من 2000 مربي غنم عربي وأكثر من 600 ماعز شامي نادر، حث حاز الماعز “نجم سهيل ولد المريخ” على لقب أفضل ماعز ذكر في المزاد، وبيع بأغلى سعر ، بقيمة نحو 19 ألف دولار، أما المعزة الأغلى سعرًا في المزاد فكانت “جاكلين”، والتي تجاوز سعرها 15 ألف دولار، بحسب موقع الـCNN العربية.

تتميز حيوانات الـ”ماعز” النادرة بصفات جمالية تضاهي غيرها في الأسواق الأخرى، منها رأس كبير وبروز في الوجه على شكل دائري مقوس، وعنق طويل متناسق مع الجسم، وعظام قوية، وذيل واقف ومرتفع، وضرع مدور وحلمات جانبية.

يتراوح سعر الماعز النادر بين 9 و 22 ألف دولار، مقارنة بـ300 دولار سعر الماعز في الأسواق الاعتيادية، ويولد ماعز واحد نادر بين كل 150 ماعز، ويوجد طلب كبير عليها في السوق؛ لتحسين النسل.

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو جي بي سي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق