ما هي أسباب ظهور بقع زرقاء في الجسم؟!

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

جى بي سي نيوز  :- تظهر البقع الزرقاء على الجسد بسبب التعرُّض لضربة ما أو قد يكون السَّبب مجهولاً عند ظهورها بشكل مفاجىء، وتسمّى هذه البقع بالكدمات، ولا يقتصر لونها على الزراق، إنّما قد تكون سوداء اللون أيضاً.

وتظهر هذه البقع مع بعض الآلام في منطقة تواجدها، وأحياناً تكون من دون أيّ ألم يذكر. على الشخص مراجعة الطبيب إذا استمرّت هذه الكدمات بالظهور والانتشار على مناطق متعدّدة في الجسم لتشخيص الحالة ومعرفة السبب الرئيسيّ لها.

أما أبرز الأسباب لظهور هذه البقع هي:

1- ارتطام الشَّخص بجانب السرير أو على الكُرسي أو غيرها من الأشياء الصُلبة من دون أن يلحظ ذلك، فقد لا يكون السبب دائماً مُهمّاً أو خطيراً.

2- الإصابات الرياضيّة التّي تنتُج أثناء مُمارسة الشخص لبعض الرياضات، مثل كُرة القدم أو السلّة، أو تسلُق الجبال وغيرها.

3- حوادث السيّارة فكثيراً ما يتعرّض النّاس لحوادث السيّارات البسيطة والتّي ينتُج عنها ظهور بعض البُقع الزرقاء أو الكدمات على أجسادهم نتيجة قوّة الارتطام.

4- تناول بعض أنواع الأدوية، مثل "الأسبرين" أو "الوارفارين".

5- تناول بعض المُكمّلات الغذائيّة بكميّاتٍ كبيرة.

عندَ ظهور البُقع بسبب إحدى الحالات السابقة الأمر لا يستدعي القلق، فهيَ ستظهر وتزول من تلقاء نفسها، ولكن في حال تطوُّر الحالة وظهور المزيد من هذهِ البُقع أو ازدياد حجمها أو أيّ اختلاف آخر فيها، يجب مُراجعة الطبيب على الفور لعمل الفحوصات اللّازمة لأنّها قد تكون ناتجةً من الإصابة بالعدوى.

(صبايا ستايل)

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو جي بي سي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق