ما حقيقة السيارات التي ترش عطورًا في الشوارع الصينية؟

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

جي بي سي نيوز:- تداول رواد "السوشيال ميديا" صورة لسيارة ترش مادة سائلة داخل الشوارع الصينية، والتي كما أشيع أن حكومة الصين تطلق العطور في الشوارع، عبر سيارات مخصصة، أملًا في إسعاد أبناء دولتهم وتحسين حالتهم النفسية، فهل هذا الأمر صحيح؟

على مدار أشهر انتشرت مقاطع وصور عدة، لقيام إحدى عربات النقل في الصين، برش سائل في الشوارع، قيل أنه عطر ذو رائحة مميزة، يأمل أفراد الحكومة الصينية من خلاله في تحسين الحالة النفسية للمواطن الصيني، من أجل زيادة إنتاجيته ورضائه عن الدولة.

على الرغم من أن الصورة الشائعة تكشف بالفعل عن اهتمام خاص من جانب الحكومة الصينية بالحالة الصحية لشعبها، فإنه يبدو وأن ذلك لا يتم عبر إطلاق العطور كما قيل، حيث تبين أن السيارة المنتشرة صورها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ترش مياه عادية عبر مدفع عملاق أعلى السيارة، وذلك لمواجهة الضباب الدخاني المنتشر بشوارع الصين. وفق ما نشر موقع "chinabelaraby".

ويسمح المدفع الموضح بالصورة بحمل ما يزيد عن 10 أطنان من المياه، إذ يمكن لتلك الكميات الضخمة من المياه كسر جزيئات الغبار الملوثة في الجو، فقط في غضون 75 دقيقة، في إشارة إلى أن الأداة التي تطلق المياه تتكلف قيمتها نحو 800 ألف يوان صيني، أي ما يعادل حو 125,000 دولار.

وتبذل الحكومة الصينية مجهودات عدة لمواجهة أزمات التنفس التي تنتج عن تلك الأجواء المليئة بالدخان، عبر مدافع المياه الثقيلة، التي لم تطلق العطور يومًا كما أشيع ."مصراوي"

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو جي بي سي نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق