الحيتان والدلافين تنظم عزاء لوداع الفقيد مثل البشر "صور"

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- تعاني الحيتان والدلافين من مشكلة في ترك احبائهم، وتنظم وقفات وداع للفقيد تشبه العزاء عند البشر.

ورصد باحثون في علم الأحياء بايطاليا الحيوانات المهيبة وهي تتمسك بجثث موتاهم لعدة أيام وتحملهم علي ظهرها لحمياتها من افتراس المخلوقات البحرية، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 90 بالمئة من الدلافين منتبهين لموتاهم، وتشكل الإناث الحزينة ثلاثة أربعا هذه العادات، ويعتنين بجثث محبوبهم الميت لمدة تصل إلي أسبوع كامل قد تتحلل خلالها الجثة، وتظل محتفظة بما تبقي.

وتشكل مظاهر الوداع وجود فردين أو أكثر، يحاولون الإبقاء علي الدولفين، ويبلغ الحزن مدي أبعد إذا توفي الحوت بعد قتال، وهو ما فسره الباحثون بأنه ارتباطاً قوياً أدي لصعوبة الاستغناء ما يؤدي للحزن.

ووثق الباحثون الظاهرة في أكثر من 88 نوعاً من الحيتان، بينما كانت أكثر انتشاراً بين الدلافين، لأن لديهم مستويات اجتماعية أعلي، لكنها رصدت استعداد مجموعة من الحيتان للصراع مع مجموعة أخري قتلت ذكراً أثناء وداعه.

وتساعد هذه الدراسة على إثبات أن البالغين الذين يحنون صغارهم ميتون هو سلوك شائع ومنتشر على مستوى العالم في أنواع الثدييات الطويلة العمر للغاية والمنسجمة. مصراوي 

 

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو جي بي سي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق