عاجل

قطط أسترالية متوحّشة تأكل 650 مليون كائن زاحف سنوياً

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

جي بي سي نيوز:- في تقريرٍ نشر بالمجلّة العلميّة المحكّمة "Wildlife Research"، أكّد باحثون أستراليون بعد المتابعة والاستقراء، أنَّ حوالى 650 مليون كائن زاحف سنوياً تقع ضحيَّة القططالأستراليَّة المحليَّة الوحشيَّة.

وأشار الباحثون إلى أنَّ أكثر كائناتٍ تتعرّض للنهب والفقدان في المناطق الجافّة هي الزواحف. وفي فحص لمعدة إحدى القطط، وجد الخبراء حوالى 40 كائناً زاحفًا.

وقال قائد الدراسة، جون ووانارسكي، من جامعة "تشارلز داروين" في أستراليا، إنّ بعض القطط تأكل أحياناً يومياً أكثر من ألف زاحف. وقام الباحثون بتحليل البيانات لأكثر من 80 دراسة تدور حول النظام الغذائي للقطط المحليَّة الوحشيَّة، واستناداً إلى توقّعات أعداد القطط في البلاد، فإنّ عدداً هائلاً من الزواحف يموت سنوياً، و11 نوعاً من هذه الزواحف صارت مهددة بالانقراض.

وفي العام الماضي، كشف الفريق نفسه بقيادة ووانارسكي، عن أنَّ القطط تأكل أكثر من 300 مليون طائر أسترالي كل عام. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ النمور تعدّ السبب الرئيسي في انقراض أعدادٍ كبيرة من الثدييات. العربي الجديد 

 

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو جي بي سي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق