ندمت علي زواجها من “حسين فهمي” وكادت تُخطف إبنتها وقُتل شقيقها.. محطات في حياة الفنانة «لقاء سويدان»

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

فنانة إمتلكت العديد من المواهب الفنية التي من الممكن أن تؤهلها للسير علي خطي الفنانة الراحلة سعاد حسني، فقد أجادت الغناء والرقص الإستعراضي والتمثيل والعزف، ولكن لم كان “نفسها” قصيرًا في الفن، وإقتصر مشوارها الفني علي عدة أعمال قد لا يذكر الجمهور معظمها، وقد مر حدث في حياتها أصابها بالحسرة، ألا وهو قتل شقيقها، وعندما تزوجت من الفنان حسين فهمي باتت حديث الإعلام والصحافة وخاصة حينما إنفصلا أثير الجدل حولهما، إنها الفنانة “لقاء سويدان”.

 

الموهبة

في اليوم الخامس من شهر أغسطس لعام 1972، ولدت “لقاء يحيى سويدان”، بإحدي أحياء محافظة القاهرة، وبدأت حياتها الفنية في سن صغيرة، حيث شاركت الفنان الراحل أحمد زكي والسندريلا سعاد حسني بمسلسل “هو وهي” في عام 1985، أي كانت تبلغ من العمر حينئذ 13 عام فقط، وفي الفترة ما بين الثمانينيات ومطلع التسعينيات شاركت بالتمثيل والغناء في عدة مسلسلات أطفال وبرامج.

 

تعدد المواهب

من معهد الكونسرفتوار حصلت علي شهادة الثانوية العامة الموسيقية، وفي شعبة الصوتيات درست العزف علي الكونترباص والبيانو، بالإضافة إلي دراسة الغناء، ومن ثم قررت أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، شعبة تمثيل وإخراج، وفي عام 2000 تخرجت منه، وإستكملت دراستها العالية بمجال الإخراج.

أول ظهور

بدأت “لقاء” رحلتها نحو الفن من خلال عدة أعمال درامية وكانت أبرز المسلسلات التي شاركت فيها “العطار والسبع بنات، إمرأة من الصعيد الجواني، البنات، حكايات زوج معاصر، أوبرا عايدة، أستاذ ورئيس قسم، زمن العوالمة، المال والبنون، القاصرات، حارة الزعفراني، صاحب السعادة”.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق