عبد الله غيث الفلاح الذي تنازل عن العمودية من أجل الفن وعلم “أنطوني كوين” التمثيل..ما لا تعرفه عنه في ذكرى وفاته

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

لو كان يعلم النهايات لتجنب كثيرا من البدايات ،جملة تنطبق على هذا الفنان القدير الذي استطاع بملامح وجهه المصرية وأدائه المتميز أن يحظى بمكانة فنية كبيرة ،إنه الفنان الراحل عبد الله غيث الذي تحل اليوم ذكرى وفاته فقد ررحل في 13 مارس عام 1993 عن عمر يناهز 63 عاما. فلا يمكن ان ينسى له المشاهد المصري جملته الشهيرة”عباس الضو قال لا” واستخدمها الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماع عن دوره في مسلسل المال والبنون واليوم نستعرض معكم بعض المعلومات عن هذه الفنان الكبير

ما لا تعرفه عن عبد الله غيث في ذكرى وفاته

 

مولده ونشأته

والد  عبد الله غيث في العشرين من يناير عام 1930 من أسرة ميسورة الحال فقد كان والده أول عمدة يدرس بالخارج حيث درس الطب بأوروبا وأمضى سنتين في جامعة كمبردج ولكن قيام الحرب العالمية الأولى منعه من السفر مرة أخرى وبعدها تولى العمودية بقريته إلا أن القدر لم يمهله كثيرا وتوفي وهو في شبابه حيث كان عبد الله غيث في عامه الأول.

شقيقه الأكبر هو الفنان حمدي غيث، وبعد وفاة عمه اتجه لرعاية أراضي أسرته وعمل بالفلاحة وجلس بين الفلاحين وقد كان يشبههم كثيرا في الملامح والطباع وترك شقيقه الأكبر حمدي غيث يدرس الحقوق ويهتم بالفن.

أكمل دراسته بصعوبة بالغة، فقد كان يتهرب من المدرسة ليذهب إلى السينما والمسرح في الفترات الصباحية، وبعد دراسته الثانوية قضى 6 سنوات في العمل بالزراعة وأثناء هذه الفترة خالط أولاد الليل واللصوص وقطاع الطرق وكان بمثابة الابن الضال في ذلك الوقت الذي تمرد على الطريق المرسوم له حتى كان التمثيل هو نقطة العودة.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق