تزوجت 4 مرات من بينهم موسيقار شهير واضربت عن الطعام لهذا السبب.. محطات في حياة «جالا فهمي» صاحبة الـ 56 عام

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

فنانة إقتصرت أعمالها الفنية في أدوار ثانوية صغيرة وفي بداية بالإضافة إلي بضعة أفلام من بطولتها ولكنها لم تلقي نجاحًا باهرًا، ورصيدها الفني لم يتجاوز الـ 20 عمل ومع ذلك تؤمن بموهبة فنية كامنة بداخلها كممثلة ومغنية في آنًا واحد، وكان لديها أكثر من سبب شخصي وفني حال بينها وبين مواصلة مسيرتها التي لا يُذكر منها إلا القليل وبالتحديد شخصية العفريتة التي جسدتها في فيلم “جلا جلا”، ومن ثم إختفت وثقلت أقدامها عن الساحة سواء الفنية أو الإعلامية، ولا تظهر سوي للضرورة كالمناسبات الإجتماعية، إنها الفنانة جالا فهمي.

 

العائلة الفنية

في اليوم السادس من شهر نوفمبر لعام 1962 ولدت “جالا أشرف فهمي”، في محافظة القاهرة، وهي نجلة الكاتب والمخرج الراحل أشرف فهمي، وبدأت حياتها المهنية في الفن مع والدها وهي إبنة الثانية عشر بأدوار بسيطة.

وبعد المرحلة الثانوية إلتحقت بكلية الآداب قسم لغة إنجليزية، وكان لديها لغتين وهما “الفرنسية والإسبانية”، وتخرجت في عام 1986، ولكنها لم تعمل في التمثيل بل في الإذاعة المصرية كمقدمة لبرنامج “حكايات رواية وفكري”، وبرنامج تلفزيوني أخر بعنوان “الحل هو الحبل”.

 

أول ظهور

بدأت في أول ظهور فعلي لها في عام 1988 من خلال دور بسيط مع سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة في فيلم “يوم مر ويوم حلو”، وبعد مرور عامان شاركت في فيلم “إعدام ميت” مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز ووحش الشاشة فريد شوقي، كل ذلك كانت لازالت تعمل مع والدها، حتي قرر بعد ذلك الفيلم أن تعتمد علي نفسها، خاصة أن والدها أشار بأنه قد وضع قدمها علي بداية الطريق وعليها هي أن تستكمل المسيرة بمفردها.

 

الشهرة والنجومية

في فترة التسعينيات قدمت العديد من الأفلام التي كانت قصتها مقتبسة من أفلام سينمائية أخري، مثل فيلم “طأطأ وريكا وكاظم بيه” الذي عُرض في عام 1995، وفيلم “الجينز” الذي إقتبست قصته من فيلم بعنوان “إمرأة جميلة”.

المسيرة الفنية

كان أول عمل فني سينمائي من بطولتها هو فيلم “سمكة و4 قروش، و”جالا جالا”، وكان أخرهم فيلم “أول مرة تحب يا قلبي”، مع الممثل والمذيع تامر عبد المنعم، وقد وصُفت بنجمة التعري، نسبة إلي المشاهد الجرئية التي كانت في أكثر أفلامها، وحاولت الدفاع حول ذلك الأمر قائلة بأنها لا تحرص علي الملابس المشكوفة التي ترتديها في كافة أعمالها.

 

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق