أحدث صور ذات تقنية عالية HD ل يوم شم النسيم 2018..Happy Easter

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يوم شم النسيم من الأعياد التي تأتي في شهر الربيع وهو عيد خاص بالمصريين يتم الاحتفال به كل عام منذ عهد الفراعنة القدماء، وهو من الأعياد المبهجة حيث يكون الجو في فصل الربيع معتدل ومناسب للخروج ويكون موسم تفتح الأزهار فنشعر بالبهجة في كل مكان، ويتم الاحتفال بعيد شم النسيم في هذا الشهر خصيصاً لأنه يتوافق مع يوم الانقلاب الربيعي حيث يتساوى عدد ساعات النهار مع عدد ساعات الليل.

مظاهر الاحتفال يوم شم النسيم

في عيد شم النسيم تجتمع العائلات ويتوجهون إلى الحدائق والمنتزهات والحقول لقضاء اليوم سوياً، ويبدأ اليوم بالعادة الجميلة وهي تلوين البيض حيث يتم سلق البيض والقيام بتلوينه بالألوان المختلفة و نقش الزخارف الجميلة ويفرح الأطفال جداً بالبيض الملون لأنهم لا يرونه إلا في هذا العيد.

يوم شم النسيم

عيد شم النسيم من الأعياد المشهورة بتناول الفسيخ والرنجة والملوحة  و الملانة ومختلف أنواع الأسماك، ويوجد من لا يفضل الأسماك فيتم شواء اللحوم و الفراخ وكل هذا بجانب البصل والخس والسلطات المختلفة ومن التسالي المشهورة التي يتم تناولها هي الترمس والحمص وأي نوع من الفاكهة.

احتفالات  عيد شم النسيم

بعد تناول الطعام يبدأ الجميع باللعب والمرح منهم من يقطف الزهور ومنهم من يلعب الكرة أو التوجه للحفلات الموسيقية التي تقام في هذا اليوم.

خلفيات HD شم النسيم 2018

 

خلفيات HD شم النسيم 2018

خلفيات يوم شم النسيم 2018

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق