أحدث وأسهل الطرق الطبيعية لتلوين بيض شم النسيم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أيام قليلة وستقام احتفالات بشم النسيم وهو من المهرجانات المصرية السنوية التي تقام كل سنة مع فصل الربيع ويقوم الكثير من الأفراد بالذهاب إلي المتنزهات والحدائق والخروج مع الأسرة للاحتفال بهذا اليوم والذي ينتظره الكثيرون، وكان القدماء المصريون يحتفل بهذا اليوم كعيد رسمي لهم، ويقوم العديد من المصريون بتناول المأكولات كالفسيخ والرنجة والسردين وأيضاً تلوين البيض في مثل هذا اليوم احتفالاً بقدوم الربيع وهذا اليوم الذي يتساوى به الليل والنهار.

تلوين البيض في شم النسيم

من أهم المظاهر لعيد شم النسيم هو تلوين البيض وكان من أهم العادات للقدماء المصرين في هذا اليوم لأنه يرمز إلي خلق الحياه من العدم واستمر حتى وقتنا هذا يقوم عدد كبير من المصريين بتلوين البيض واليوم نقدم لكم من خلال موضوعنا هذا طرق تلوين البيض بالألوان الطبيعية والأوان الصناعية للاحتفال بيوم شم النسيم.

طريقة تلوين بيض شم النسيم بألوان طبيعية

  • اللون الأحمر
    غلي حبة من البنجر في كوب من الماء وبعد أن يهدأ قوم بوضع البيض المسلوق بداخله وتركه لمدة 5 دقائق وستحصل على اللون الأحمر لبيض شم النسيم.
  • اللون الأصفر
    غلي معلقة من الكركم في كوب ماء وبعد الغليان قم بتبريده ووضع البيض المسلوق به لمدة 10 دائق وستحصل على اللون الأصفر لبيض شم النسيم.
  • اللون الأخضر
    غلي كوب من الماء ومع حزمة من البقدونس أو أوراق السبانخ قم بوضع البيض بداخل تلك المياه لمدة 10 دقائق وستحصل على اللون الخضر لبيض شم النسيم.
  • اللون البنفسجي
    غلي معلقتين من الكركدية في كوب من الماء ووضع البيض به بعد التبريد وستحصل على اللون البنفسجي لبيض شم النسيم.
شم النسيمبيض شم النسيم بألوان طبيعية

وإضافة معلقة من اخل الأبيض إلي كل لون حتى يتم تثبيته.شم النسيمألوان طبيعية لتلوين بيض شم النسيم

طريقة تلوين بيض شم النسيم بألوان صناعية

المكونات

  •  صبغة طعام.
  • ألوان فلومستر.
  • أعواد خشب (خلة أسنان).
  • رسومات لاصقة.
  • بيض.
شم النسيمصور تلوين بيض شم النسيم

 شم النسيمبيض شم النسيم

الطريقة

قوم بجلب البيض النيئ ووضع خلة الأسنان من الأسفل حتي يتم أفراغ جميع محتويات البيضة في وعاء لاستخدامها في الطعام وغسلها جيدا تحت الماء ووضعها في صبغة الطعام للحصول ع اللون المطلوب ووضع الرسومات عليها وتلوينها بالألوان الفلومستر، أذا أحببت استخدام البيض مسلوق فيرجى وضع نقطة من صبغة الطعام فقط في ماء السلق ولا تستخدم ألوان الفلومستر نهائياً.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق