طقوس النجوم بـ “شم النسيم”.. جنات تُقلق من “الفسيخ” وهالة صدقي تلون “البيض”

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خلال يومان وتحديدًا بيوم الإثنين المقبل والموافق التاسع من شهر إبريل الجاري سيحتفل المصريون بـ شم النسيم أو كما يطلق عليه البعض بـ عيد الربيع، فضلًا عن كونه بدعة ليس لها أصل في الإسلام، ولا سيما أن العادات التقليدية التي تتكرر كل عام فيه عمرها سنوات عديدة، فمنذ ما يقرب من 4700 عام ظهرت تلك الإحتفالات وسُمي “شم” إقتباسًا من كلمة هيروغليفية وهي “شمو”، وفي هذا التقرير سوف نتطرق إلي عالم الفن بشكل خاص ونأخذ جولة داخل حياة بعض الفنانين ونري كيف يحتلفون بذلك اليوم علي طريقتهم الخاصة وما هي الطقوس التي إعتادوا علي فعلها في تلك المناسبة.

 

1. جنات

ذكرت الفنانة المغربية الشابة “جنات” بأنها عادة لا تمارس الإحتفالات بـ شم النسيم وليست معتادة علي طقوسه، وأشارت أيضًا خلال حديثها في إحدي حلقات برنامج “معكم” الذي تقدمه الإعلامية مني الشاذلي علي فضائية CBC، بأنها تعشق عيد الربيع كثيرًا ولكنها برغم ذلك ليس ممن يحتلفون به كثيرًا وخاصة عن طريق تناول الأطعمة التي إرتبطت بتلك المناسبة مثل الرنجة والفسيخ وما إلي ذلك.

2. لوسي

كشفت الممثلة والراقصة الإستعراضية “لوسي” عن كونها تحتفل بشم النسيم من خلال عادة قديمة منذ سنوات طويلة سابقة وهي تكحيل العين في “سبت النور”، وأضافت خلال لقائها بإحدي البرامج التليفزيونية بأنها أيضًا تتناول الحمص الأخضر والخس والملانة، وهكذا هي طقوسها في كل عام بتلك المناسبة.

3. هالة صدقي

ذكرت أيضًا الفنانة “هالة صدقي” عن كيفية قضاء مناسبة شم النسيم والعادات التي تقوم بها فيه، فقالت بأنها تخاف من “الفسيخ والرنجة” والأسماك الدسمة بشكل عام، وتكتفي بتلوين البيض وأيضًا تخشي من آثار تلك الألوان علي أبنائها.

 

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق