استعان به جمال عبد الناصر في المهمات التنكرية.. بدر نوفل ممثل برتبة لواء وقع في هوى الفن

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

التمثيل موهبة لا يمتلكها الجميع، هناك من يسعي لإكتسابها بها بالدراسة ولكن تبقي فن وموهبة لا يتميز بها إلا من تكون لديه الكاريزما والقبول الذي يعتبر تأشيرة الدخول وحب الناس، وهناك من يملك الموهبة ولكن لا تتاح له الفرصة، فيظل يحلم أن يلتحق بهذا المجال، علي الرغم من كونه يعمل بمجال أخر ومتميز وناجح جداً فيه، فمنهم من كان طبيباً والإعلامي والمحامي وطبيب الأسنان وخبير البورصة والبنوك، حتي ان منهم من يشغلون مراتب مهمة في الأجهزه الأمنية كالشرطة والعمليات الخاصة والمخابرات.

فنانيين تركوا مهنتهم الأصلية من أجل الفن

ومن هذه الأسماء هند رضا مذيعة راديو، أكرم حسني كان ضابط في العمليات الخاصة،حمدي الميرغني خريج كلية الحقوق وكان يعمل في مكتب محاماة،كريم فهمي وسهر الصايغ طبيبا أسنان ولا يزالان يمارسان هذه المهنه الي جانب التمثيل، عزت أبو عوف ويحيي الفخراني كانا طبيبان،كمال الشناوي والعندليب كانا في مجال التدريس.

 

بدر نوفل

والغريب والمثير للدهشة أن يدخل أحد ممن ارتدوا البدله العسكرية سواء شرطه أو جيش الي عالم الفن والتمثيل، فهناك العديد من الاسماء التي تركت العمل في الشرطه أو الجيش واقتحمت عالم التمثيل منهم احمد مظهر وصلاح ذو الفقار وإيهاب نافع ومحمود قابيل وعبد الخالق صالح والمخرج عز الدين ذو الفقار ويوسف السباعي،وأيضاً بدر نوفل.

ولد في 23 فبراير 1929 لعائله عسكرية، ألتحق بكلية الشرطة 1943 وتخرج عام 1947،ولكن ظل حبه للتمثيل كالإدمان يجري في دمه، كان ضمن حراسة العاهل الأردني الملك عبدالله الأول، وقدم أمامه فقره كوميديه ونال إعجاب الملك، مما أزعج السلطات فكيف لضابط مصري أن يمثل، ولشدة إعجاب الملك به شفع له وألتحق بمعهد فنون مسرحيه وتخرج عام 1951.

إقرأ أيضاً



تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق