نظام التموين الجديد في مارس 2018 : صرف السلع التموينية وأسعارها المقررة للشهر الجاري

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نظام التموين الجديد في مارس 2018 والذي أكدت الوزارة على بداية توزيعه على البدالين ليتمكن المواطن من صرف السلع في بداية مارس، ويسعى كل مواطن للتعرف على نظام التموين الجديد في مارس 2018، والتعرف على أسعار السلع وأي تغييرات على نظام صرف السلع التموينية للمواطن، ويأتي نظام التموين في مصر في إطار التخفيف على المواطن محدود الدخل من الغلاء الذي شاب العديد من السلع وكذلك حماية المستهلك من احتكار السلع والتلاعب بالأسعار، ويتم تقديمها في المنظومة التموينية الجديدة بأسعار تكون في متناول المواطن محدود الدخل بشرط استيفاء الشروط اللازمة للدعم والالتزام بتحديث بيانات البطاقات التموينية.

نظام التموين الجديد في مارس 2018نظام التموين الجديد في مارس 2018

نظام التموين الجديد في مارس 2018

قام السيد رئيس الجمهورية في اجتماعه بالوزراء، ووزير التموين، بتحديد الحد الأدنى للدعم للفرد المستحق له، وهو حوالي 50 جنيه، وذلك للأسرة المكونة من 4 أفراد، أما الأسر المكونة من أكثر من 4 أفراد، ابتداء من عدد 5 أفراد، يكون نصيب الدعم للفرد 25 جنيه، حيث يكون نصيب الفرد حينها من الدعم 4 جنيهات.

  • تعرف على جميع أخبار السلع التموينية واية تغييرات على نظام الدعم وبطاقات التموين عبر  موقع وزارة التموين من هنا.

نظام الدعم في مارس

  1. يقوم المواطن المستحق للدعم بصرف الحد الأدنى له، كيلو زيت وكيلو سكر، من البدال التمويني.
  2. يكون نصيب الفرد 21 جنيه من الدعم، وإذا أراد تخطي السلع المقررة له تحت إطار الدعم فعليه شراؤها بالسعر الحر، السعر الذي يتم طرحه للجميع خارج منظومة التموين.
  3. يتقدم المواطن بالشكاوى إلى مكتب مديرية التموين في حال عدم كفاية السلع لدى المنافذ التموينية أو ملاحظة أية تلاعبات من البدالين، وفي حال وجود نقص في السلع يتم إرسال كميات إضافية للمنافذ التموينية لسد العجز.
  4. يشمل الدعم التمويني رغيف الخبز، والذي يكلف الدولة 65 قرشا ويباع لهم فقط ب 5 قروش، ويكون نصيب الفرد شهريا من الخبر ما يعادل 90 جنيه.
  5. ضرورة تحديث البيانات في البطاقات التموينية، حيث يتم حجب الدعم عن المتلاعبين من المواطنين بالبيانات، كما يتم معاقبة البدالين في حين عدم الالتزام بالقوانين المنظمة للسلع التموينية، على الكميات والأسعار والجودة، كما أن عليه حسن حفظ السلع بعد استلامها.
  6. تم عمل بعض التغييرات على السلع، فقد كانت السلع في النظام التمويني السابق بالتسعيرة الجبرية، حيث كان يلتزم البائع بوضع السعر على السلعة، أما النظام الجديد فيعتمد على السعر الحر وإتاحة التنافس في الأسعار بين البائعين.

نظام التموين الجديدنظام التموين الجديد

جدول بأسعار السلع التموينية في مارس 2018

 

مسلسل السلعة السعر
1 السكر سعر كيلو السكر 10 جنيهات، بدلا من 8 جنيهات.
2 الزيت سعر كيلو الزيت 14 جنيه، بدلا من 12 جنيه.
3 الأرز سعر كيلو الأرز 6.5 جنيه
4 المكرونة كيلو المكرونة 2.25 جنيه
5 السمن 500 جرام سمن 12 جنيه
6 السمن 800 جرام سمن 17.25 جنيه
7 العدس 500 جرام عدس 10 جنيه
8 الفول 500 جرام فول 3.50 جنيه
9 الصلصة 325 جرام صلصة 7.25 جنيه
10 الجبن الأبيض 250 جرام جبن أبيض 5.25 جنيه
11 الصابون 125 جرام صابون 5.50 جنيه
12 صابون الغسيل 125 جرام صابون غسيل 4.25 جنيه
13 الدقيق اكيلو دقيق 6.10 جنيه
14 الشاي 40 جرام شاي 2.75 جنيه
15 الجبن 500 جرام جبنه 10.25 جنيه
16 مرقة الدجاج مرقة دجاج 6.15 جنيه
17 المربى 400 جرام مربى 7.75 جنيه
18 التونة 140 جرام تونه 6 جنيه.
19 الكلور زجاجة كلور 3.10 جنيه
  • يتم صرف السلع التموينية على مستحقي الدعم، ومن قام بتحديث بياناته في البطاقة التموينية في المواعيد المحددة، ويتم وضع من لم يحدث بياناته بالبطاقات التموينية أو المتلاعبين بالبيانات على القائمة السوداء ويعرضوا نفسهم للحرمان من الحصص التموينية.
  • قررت وزارة التموين بصرف مقررات شهر مارس 2018 ابتداء من الخميس، الأول من مارس في جميع مصارف التموين المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين، أكد أن السعر العادل للسلع والمنتجات التموينية لن يأتي بالتسعيرة الجبرية وإنما بالمنافسة وحرية الاختيار، مشيرا إلى أن التنمية المستدامة تتطلب وجود حق المستهلك، حق أصيل، الذي يعد المحرك الأساسي للاقتصاد، وذلك من خلال العرض والطلب وحرية المنافسة.
  • قام السيد ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، في حديث له بالتصريح باعتراف الوزارة بوجود بعض المشكلات بالبطاقات التموينية الحالية، وأن الوزارة تقوم بالعمل على تلافي عيوبها الجديدة، وحلها جميعها، عن طريق تولية وزارة الإنتاج الحربي مراجعة بيانات المواطنين.
  • ومن الجدير بالذكر أنه يتم صرف المقررات التموينية للمواطن عن طريق بطاقات التموين الذكية، والتي يتم التعامل بها إلكترونيا ويتم احتساب نقاط السلع والخبز فيها إلكترونيا، كما يتم حساب المستحقين فيها للتموين واستبعاد جميع البطاقات التي لم تقم بتحديث بياناتها أو خالفت الشروط الواجب توافرها للمواطن المستحق للبطاقات التموينية.

تبدأ الشركة العامة لتجارة الجملة، والشركة المصرية لتجارة الجملة، والتي تتبع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لصرف المقررات التموينية لشهر مارس لجميع البقالين، وذلك في فروع جمعيتي، والجمعيات الاستهلاكية، منذ أواخر الأسبوع الماضي، وتم الانتهاء من توفير 20 سلعة لتوزيعها بالمنافذ.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق