موعد شم النسيم 2018

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

شم النسيم من أهم المناسبات التي يحتفل بها المصريون وذلك لعدة أمور أهمها أنه موعد بدء فصل الربيع الرسمي لذلك يحصل القطاع الحكومي في مصر على اجازة في شم النسيم وبعض من العاملين في القطاع الخاص أيضًا ولقد وصل الموقع مجموعة من التساؤلات عن موعد اجازة شم النسيم 2018 ولهذا في تقريرنا التالي سنجيب عن هذا التساؤول وكذلك سنكتب نبذة عن تاريخ شم النسيم 2018 الذي يدخل ضمن الاجازات الرسمية 2018 في مصر فتابعونا تجدون ما يفيدكم بإذن الله تعالى.

اجازة شم النسيم 2018 في مصر

موعد عطلة شم النسيم لعام 2018 ستكون إن شاء الله تعالى يوم الاثنين الموافق 9 أبريل 2018 والهيئة المخولة لإعلان عدد أيام الإجازة هي مجلس الوزراء المصري لذلك لابد من متابعة قراره الذي سيصدر لكن عادة ما تكون اجازة الاحتفال بشم النسيم هي يومي الأحد والأثنين الثامن والتاسع من ابريل وسيكون رسميًا اجازة للمسيحيين في مصر وذلك نظرًا لعيد يوم القيامة الذي يكون يوم الأحد الثامن من ابريل 2018 ثم يوم الاثنين الموافق 9 ابريل.

موعد اجازة شم النسيم في القطاع الخاص

وبالنسبة لميعاد الاجازات الخاصة بيوم شم النسيم في القطاع الخاص فهذا يعتمد وفق الجهة التي يعمل بها الشخص فهناك من يأخذها في يومها وهناك من يأخذ يوم بديل عنها لضرورة العمل أو من يأخذ أجر اليوم ضعفين وفق قانون العمل المصري.

من عادات الشعب المصري في يوم شم النسيم أن يذهبوا إلى الحدائق والمتنزهات ويتناولون كل من السمك المملح مثل الرنجة والفسيخ والملوحة وتتأهب وزارة الصحة المصرية لهذا اليوم خوفًا من أن تحدث حالات تسمم أو حالات مرضية أخرى نظرًا لإفراط المصريين في تناول هذه الأسماك المملحة.

وتتأهب كذلك وزارة الداخلية المصرية لأن بعض من الخارجين عن القانون يذهبون للتحرش بالفتيات اللاتي يسرن في الشارع ويذهبن إلى الحدائق في هذا اليوم الذي بدلا من أن يقضوه في الاستمتاع بـ شم النسيم يقضونه بمضايقات الأسر والعائلات والفتيات.

وواضح أن شهر أبريل هذا العام 2018 سيكون به الكثير من العطلات الرسمية التي يحظى بها المصرين ففيه عطلة عيد القيامة المجيد للاخوة المسيحيين وعطلة شم النسيم وكذلك اجازة عيد تحرير سيناء.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق