نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعزائي زوار موقع نجوم مصرية الكرام نتابع معكم نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 التي أجريت في الأسبوع الماضي حيث كان السباق الرئاسي بين رئيس الجمهورية الحالي عبد الفتاح سعيد خليل السيسي وبين المنافس الٱخر من حزب الوفد موسى مصطفى موسى، وإليكم الٱن المؤشرات النهائية بعد الإعلان عنها من قبل الهيئة العليا للإنتخابات.

نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية 2018

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات اليوم الإثنين الموافق الثاني من أبريل لعام 2018، أنه بعد أن تم فرز جميع اللجان وحساب إجمالي أصوات المصريين في خرج مصر وداخلها، فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح سعيد خليل السيسي الرئيس الحالي لجمهورية مصر العربية في نتائج الانتخابات الرئاسية 2018 فوزا ساحقا على منافسه موسى مصطفى موسى بإجمالي أصوات بلغ 21 مليون و835 ألف و837 صوتا وبنسبة تجاوزت 97 في المائة مقابل 665 ألف صوت للمنافس بنسبة 2.92 في المائة.

كما أعلنت اللجنة العليا للإنتخابات عن عدم تلقيها أي طعون مما أدى ذلك إلى الإسراع في الإعلان عن النتائج وفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية ثانية تدوم أربعة سنوات وتنتهي  بمشيئة الله في عام 2022.

يذكر أن إجمالي عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية هم 59 مليون مواطن، وإجمالي عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم فعليا في  الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 وصل إلى 24 مليون و250 ألف ناخب خارج مصر وداخلها وبنسبة وصلت إلى 41.5 في المائة.

حيث أشادت اللجنة العليا للإنتخابات بالدور الفعال الذي قام به المصريون في الداخل والخارج بممارسة حقوقهم الديموقراطية في انتخاب الرئيس، كما بعثت التهانيء لرئيس مصر عبد الفتاح السيسي على تجديد ثقة الشعب به لفترة رئاسية ثانية.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق