عاجل| الحكومة تُعلن منح إجازة رسمية يومي “الأحد والإثنين” المقبلين للعاملين بعدد من المصالح والهيئات.. واستئناف العمل الثلاثاء المقبل

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

بعد انتهاء اجتماعه الأخير مع  وزراء الدولة للإنتاج الحربي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، تابع رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، الاستعدادات الجارية بشأن توفير أجهزة حاسوب لوحي، ما يطلق عليه الـ”تابلت”، ضمن خطة الدولة لتطوير التعليم والتي تتضمن استخدام تكنولوجيا المعلومات في العملية التعليمية، تنفيذًا لتلعيمات الرئيس عبدالفتاح السيسي المستمرة، بتطوير العملية التعليمية، ومواكبتها للتكنولوجيا.

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية تعكف من خلال الخطوات الجاري اتخاذها، لتصنيع أجهزة “تابلت” محلياً، بهدف توفير نحو 600 ألف جهاز كمرحلة أولى اعتباراً من العام الدراسي القادم، بما في ذلك الاستعدادات التي يتم تدبيرها لتوفير خدمات الصيانة والدعم الفني للأجهزة، فضلاً عن متابعة خطة التصنيع المحلي لها.

ومنح الأحد والإثنين إجازة رسمية

ومن ناحية اخرى، قرر البنك المركزي والبورصة المصرية اعتبًار من يومي الأحد والاثنين المقبلين، منحهما عطلة رسمية بمناسبة عيد القيامة المجيد وشم النسيم، لجميع العاملين بها، وتعطيل العمل بالجهاز المصرفي، على أن تستأنف كل منهما نشاطها اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم.

كما أشار محافظ البنك المركزي المصري، المهندس “طارق عامر”، في الوقت ذاته، حتى لا تتأثر حركة المواطنين، إلى أن البنوك العاملة في السوق المحلية والبالغ عددها نحو 40 بنكًا، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع الأموال من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق