شركة ” برايم” للأبحاث تكشف عن مفاجأة سارة لجميع المصريين بشأن الدولار الأمريكي خلال الأيام القادمة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يتابع العديد من المصريين وخاصة رجال الأعمال والمستوردون سعر صرف الدولار اليومي في البنوك والسوق السوداء، وذلك بسبب ارتباطه القوي بأسعار جميع السلع والمنتجات بالسوق المصرية، حيث كشفت مذكرة بحثية نشرتها شركة ” برايم” للأبحاث عن توقعاتها الهامة بشأن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي في الدولة المصرية.

شركة برايم تكشف عن سعر الدولار الأمريكي خلال الفترة القادمة

حيث أكدت شركة ” برايم” انه سوف يرتفع الدولار خلال الفترة القادمة إلى 44 مليار دولار بنهاية العام المالي الجاري، وأن احتياطي النقد الأجنبي الآن 42.524 مليار دولار حسب آخر تقرير للمركزي، واشارت المذكرة أن سعر الجنيه المصري سوف يرتفع مقابل الدولار مع نهاية العام العام المالي الحالي ويستقر عند 17.50 جنيهاً امام الدولار الواحد، ويستمر الارتفاع حتى يستقر عند 17 جنيهاً فقط للدولار مع نهاية 2018.

وأشارت المذكرة أيضاً إلى أن الاحتياطي الأجنبي المصري قد ارتفع خلال السنوات الأخيرة في المصرية، حيث أنه أصبح الآن يغطي فاتورة الاستيراد للدولة المصرية لما يقرب من 9 أشهر تقريباً، وأن الزيادة في الاحتياطي الجنبي سوف تستمر خلال الفترة القادمة.

كما قامت الحكومة المصرية في مفاجأة للجميع بالموازنة الجديدة لها للعام المالي القادم، والتي قدمتها لمجلس النوابجع جميع أسعار السلع والمنت من أجل إعتمادها والتي تم تحديد سعر الدولار الأمريكي فيها عند 17.25 جنيهاً مقابل الدولار، مما يدل على تعافي الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة،  حيث أن تراجع سعر الدولار يؤدي غالباً إلى تراجع جميع السلع والمنتجات في السوق المصرية.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق