الاوراق المطلوبة من الحجاج الفائزين في حج القرعة قبل السفر للسعودية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعرف على المستندات المطلوبة من قبل الحاج الفائز أو المرافق له، عند تجهيز إجراءات السفر للحج، وذلك بعد إعلان أسماء الفائزين في مختلف المحافظات، وذلك بخلاف المبالغ المادية التي تحددها وزارة الداخلية، والتي تكون مدعمة للغاية.

الأوراق المطلوبة للفائزين في حج القرعة

تتطلب وزارة الداخلية استيفاء عدد من الأوراق والسمتندات من الحجاج الفائزين والمرافقين لهم قبل الذهاب لتقديم الأوراق وهي :

  • جواز سفر مميكن للحاج، وللمرافق له “إن وجد”
    ويشترط أن لا تقل مدة صلاحية جواز السفر عن عام واحد، وسيتم رفض جواز السفر المجدد مدة صلاحيته داخلياً، وذلك لعدم قبول بياناته عند الإدراج، ويتم تسليمه من قبل الحاج الفائز عند دفع التكاليف، أما في حالة عدم وجود جواز سفر للحاج الفائز ستقوم المديرية بعمل اللازم عند التقدم لدفع التكاليف.
  • صورة حديثة مقاس (4 × 6) بخلفية بيضاء مكتوب عليها من الخلف بيانات صاحب الجواز
  • البطاقة الصحية للتطعيمات التي تقررها وزارة الصحة للحاج الفائز
  • صحيفة حالة جنائية مُميكنة (فيش الحج)
  • بيان الموقف التجنيدي للحاج الفائز والمرافقين “إن وجدوا”، علماً بإن الفائزين في قرعة الحج مواليد مواليد 18 /3/ 1941 فيما قبل لا يتطلب منهم ذلك.

تلك الأوراق بعد استيفائها يمكنك التقدم بها لمديرية أمن المحافظة التابع لها، من أجل الانتهاء من إجراءات السفر لأداء رحلة الحج 1439 هجرياً، حيث انتهت وزارة الداخلية عبر مديريات الأمن التابعة لها من إعلان نتائج حج القرعة في أغلب المحافظات.

وينتظر أن يتم تقديم أوراق الحجاح الفائزين مع دفع المبالغ المالية المحددة سلفاً، خلال الأيام المقبلة في مديريات أمن المحافظات التابعين لها.

ويمكن دفع  رسوم الحج في أي من مكاتب البريد المصرية، بحسب ما اعلنت وزارة الداخلية مؤهراً.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق