الارصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة يوم السبت 5 مايو 2018 ولمدة ثلاثة أيام

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

بعدما تعرضت مصر خلال الايام الماضية وبالتحديدة من اوائل الاسبوع لموجه شديدة الحرارة، بإرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الانحاء تراوحت في القاهرة ما بين 38 و 40 درجة ، ووصلت في بعض محافظات جنوب الصعيد إلى 43 درجة.

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن حدوث تغير مفاجىء في حالة الطقس أوائل الاسبوع المقبل وبداية من يوم غداً السبت الموافق 5 مايو2018، حيث يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، حدوث إنخفاض كبير في درجات الحرارة وبقيم ملحوظة على أغلب الانحاء حيث ستصل قيمة الانخفاض في درجات الحرارة إلى نحو 6 درجات مئوية.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال في تصريحات التي أدلي بها لجريدة اليوم السابع، بأنه من المتوقع أن يسود طقس السبت 5 مايو 2018 طقس معتدل على السواحل الشمالية  مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد، شديد الحرارة جنوب الصعيد.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة سوف تواصل إنخفاضها حتى يوم الاثنين الموافق 7 مايو 2018، حيث ستشهد إنخفاضاً بقيمة درجة أو درجتين يوم الاحد، ثم سيستمر ذلك الانخفاض وبقيم ملحوظة حتى يوم الاثنين.

كما أنه من المتوقع أيضاً أن تقل الرؤية بسبب الشبورة المائية الخفيفة في الصباح شمالاً ، مع ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة، وأعلب الرياح سيكون شمالي غربي معتدلة تنشط أحيانا في عدد من المناطق في شمال الصعيد.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال بأن درجات الحرارة العظمي السبت ستكون 31 درجة والصغرى 21 درجة بإنخفاض يزيد عن 8 درجات مئوية

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق