نتيجة قرعة الحج السياحي 2018 .. ننشر اعلان اسماء الحجاج الفائزين بوابة الحج الالكترونية ظهر الغد

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم الأحد إعلان نتيجة قرعة الحج السياحي 2018 البري وطيران واسماء الفائزين عبر بوابة الحج الموحدة الإلكترونية بالرقم القومي، لجميع محافظات مصر القاهرة والإسكندرية، والشرقية، والبحيرة، والجيزة، والقليوبية، وغيرها.

نتيجة قرعة الحج السياحي 2018

كشف أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن عدد المواطنين الذين تقدموا لقرعة الحج السياحي 1439 هجرياً تخطى الـ 90 ألف مواطن ومواطنة، حيث تم إغلاق باب التسجيل يوم السبت الماضي، وستجرى القرعة في أول ايام شهر مايو، وستكون قرعة علنية إلكترونية، تشرف عليها وزارة السياحة المصرية، وسيتم من خلالها الحصول على نتيجة قرعة الحج السياحي بالرقم القومي، أو بالكشوف التي تشمل اسماء الفائزين.

وكما يعلم الجميع، فإن من سبق له التقدم لقرعة حج الجميعات أو الحج التابع لوزارة الداخلية، لا يحق له التقدم لقرعة الحج السياحي، وسيتم توقيع عقد بين الحاج وشركة السياحة، بموجبه يتم الاتفاق على تفاصيل الرحلة وحقوق الحاج كاملة في حال كان من الفائزين في قرعة الحج السياحي الإلكترونية.

وطالبت غرفة الحج، جميع شركات السياحة بضرورة تسليم إيصالات جدية الحجز لكل مواطن نقداً في فرع قرعة الحج السياحي، حيث أن رسوم جدية الحجز تختلف من مستوى لأخر، وتم تحديدها ب 20 ألف جنيه لمستوى 5 نجوم، ورسوم 15 ألف جنية لأربع نجوم، ورسوم المستوى الاقتصادي هو 10 ألاف جنية للحجز.

تحديث عاجل

اللجنة العليا للخح السياحي تعلن أن عدد المتقدمين لقرعة الحج هذا العام 113 ألف مواطن ومواطنة، وإنه تم تأجيل نتيجة القرعة ليوم الأحد القادم 6 مايو.

ونوهت وزارة السيياحة على جميع الشركات أن تقوم بإيداع قيمة جدية الحجز المتفق عليه للمتقدم للحج السياحي في الحساب البنكي الخاص بالحج السياحي في فروع بنك مصر المنتشرة.

وعقب تأجيل موعد إعلان النتيجة، يشتد الترقب من قبل المتقدمين لنتيجة قرعة الحج السياحي، ومعرفة النتيجة بالرقم القومي.

وسيتم استرداد مقدم حجز المتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ في الفوز بتأشيرة الحج السياحي في غضون شهر من إعلان النتيجة.

واوضحت الهيئة أن السبب وراء تأجيل قرعة الحج السياحي ليوم الأحد القادم يعود لضمان الانتهاء من جميع التدابير اللازمة لتنفيذ القرعة على الشكل الأمثل.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق