استعلام نتيجة قرعة الحج السياحي 2018 بالرقم القومي – أسماء الفائزين عبر بوابة الحج الموحد hij.moi.gov.eg

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نتابع معكم عبر موقع نجوم مصرية، إعلان نتيجة قرعة الحج السياحي 2018 في جميع محافظات الجمهورية من خلال بوابة الحج المصرية وموقع وزارة السياحة، حيث يترقب الكثيرون في جميع أنحاء الجمهورية لحظة الإعلان عن نتيجة قرعة الحج السياحي لهذا العام من أجل الحصول على فرصة أداء الفريضة والركن الخامس من أركان الإسلام والوقوف أمام الكعبة المشرفة، والكثير من المناسك التي يتمني الجميع رؤيتها.

قامت وزارة السياحة بفتح باب التقديم في قرعة الحج في الأول من شهر رجب للعام 1439، وذلك من خلال بوابة الحج الموحد على أن يكون موعد إجراء قرعة الحج 2018 في المنتصف من شهر شعبان، والموافق يوم الثلاثاء الموافق 1 مايو 2018.

نتيجة الحج السياحي 2018

نتيجة قرعة الحج السياحي 1439/2018

أشار الدكتورة رانيا المشاط إلي أن إغلاق باب التسجيل في قرعة الحج سيكون في يوم 28 أبريل، وأكدت على أنه سيكون هناك شفافية كاملة في إعلان النتائج، حيث ستجري القرعة بشكل إلكتروني كامل دون أي تدخل من العنصر البشري، وذلك لضمان نزاهة نتيجة قرعة الحج 2018 مثلما حدث في جميع الأنظمة السابقة.

ومن المؤكد أن أسعار الحج لهذا الموسم ستشهد بعض الزيادات سواء في الرسوم المقررة أو تذاكر الطيران نظراً لإرتفاع أشعار العملات الأجنبية بشكل عام، حيث أنه من المتوقع أن تبلغ نسبة الزيادة نحو 2% عن العام الماضي.

أسعار الحج السياحي لهذا العام

  •  5 نجوم بدون تذكرة الطيران: من 83 إلي 100 ألف جنيه.
  • 4 نجوم: من 67 إلي 74 ألف جنيه.
  • المستوى الإقتصادي للطيران: من 40 إلي 49 ألف جنيه.
  • المستوى البري: من 41 إلي 50 ألف جنيه.

المستندات المطلوبة

  • جواز السفر المميكن صالح لمدة عام على الأقل.
  • بطاقة الرقم القومي.
  • 12 صورة شخصية خلقية بيضاء.
  • بطاقة صحية.
  • فيش جنائي.
  • شهادة صحية.

رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي

سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالحج السياحي 2018 عبر بوابة الحج الموحد وموقع وزارة السياحي عن طريق إدخال الرقم القومي، والآن نرفق لكم كافة الراوبط اخاصة بالاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2018.

موقع وزارة السياحة

بوابة الحج الموحد

وبمجرد الإعلان عن أسماء الفائزين بقرعة الحج 2018، سيقوم الجميع بالدخول عبر الروابط السابقة والاستعلام عن الاسماء الرقم القومي، وسنكون معكم عبر المقال لمتابعة كل ما هو جديد حول إعلان نتيجة الحج ولحظة الإعلان عنها في جميع محافظات مصر، فتابعونا.

تحديث: ساعات قليلة تفصلنا عن موعد الإعلان عن أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي 2018، حيث أشار محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين أن نتيجة قرعة الحج السياحي سيتم الغعلان عنها في الأول من شهر مايو، ويذكر أنه قد تم إغلاق باب التسجيل في قرعة الحج يوم السبت الماضي الموافق 28 أبريل 2018، وينتظر الجميع حالياً إعلان النتائج.

موعد إعلان أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي

قامت اللجة العليا للحج والعمرة بتأجيل موعد نتيجة قرعة الحج السياحي 2018، والتي كان من المنتظر أن يتم الإعلان عنها اليوم الثلاثاء الموافق 1 مايو 2018، وقد جاء قرار التأجيل لضمان الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لإجراء القرعة، وقد تم التنسيق بين اللجنة العليا للحج والعمرة والجهات المعنية ليكون الموعد النهائي للإعلان عن نتائج قرعة الحج 2018 في يوم الأحد القادم الموافق السادس من شهر مايو للعام 2018.

وقت قليل متبقي على موعد الإعلان عن أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي 2018، وذلك بعدما حددت اللجنا العليا للحج والعمرة عن الموعد النهائي للإعلان عن النتائج ليكون بعد غد الأحد الموافق 6-5-2018 عبر بوابة الحج الموحد برقم البطاقة ورقم المصنع.

تحديث: لم يتم الإعلان حتي الآن عن أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي حتي الآن، وينتظر الجميع أن يتم إجراء القرعة وإعلان النتائج عبر بوابة الحج المصرية وموقع وزارة السياحة عن طريق الرقم القومي.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق