عاجل

وزيرة التضامن تزف بشرى سارّة لأصحاب المعاشات بشأن الزيادة الجديدة يونيو المقبل.. وتفاصيل مشروع علاوة الـ20% الاستثنائية للموظفين

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

بعد إعلان وزارة المالية المصرية رسميًا عن زيادة جديدة على المرتبات والمعاشات بدءًا من يونيو المقبل، كشفت تقارير صحفية منذ قليل عن السيناريوهات التي عرضتها الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، على المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحي، وزير المالية، المتعلقة بزيادة المعاشات، مع وضوع التكلفة الخاصة بكل سيناريو، لافتة إلى أن متوسط الزيادة العام الماضي كان قد بلغت 15%، بالرغم من عدم حسم النسبة حتى الآن.

هذا وقد أوضحت وزيرة التضامن، بأن الحكومة مصرة على صرف الزيادة الجديدة من الخزانة العامة للدولة وعدم تحميلها على صناديق المعاشات، وستنظر الحكومة جميع الخيارات لوضع الزيادة الجديدة على المعاشات، لإرسالها لرئيس الجمهورية للتصديق عليها، وإن كانت المؤشرات الأولية تشير إلى أن الزيادة الجديدة قد تكون 10%.

ومن ناحية أخرى، أشارت والي، إلى أن قانون المعاشات الجديد يحدد نسبة الزيادة والمستحقين ومَن يتحمل التكلفة، ومجمل الزيادات في الـ4 سنوات الماضية 72%، وتم العمل على زيادة الأجر التأميني في القانون الجديد للتأمينات الاجتماعية، بنسبة زيادة 20%، لمدة 5 سنوات.

وتتزامن تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي مع تصريحات النائب عبدالمنعم العليمي عضو اللجنة التشريعية والدستورية بشأن طلبه بإقرار علاوة استثنائية لموظفي الدولة بنسبة 20% هذا العام، وذلك لرفع المعاناة والعبء عن المواطنين خاصةً في ظل ارتفاع الأسعار وموجة الغلاء، على أن تكون بنسبة 20% بحد أدنى 130 جنيها وحد أقصى 160 جنيها.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق