درجات الحرارة تصل إلى أقصى حد لها اليوم وتسجل 47 درجة.. وإعلان حالة الطوارئ القصوى بالمحافظات

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أشار أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تصل إلى أقصى حد لها اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى أن موجة الطقس الحار جداً دفعت المواطنين للمكوث في المنازل وعدم مغادرتها أثناء فترة الظهيرة، مضيفًا أن الشبورة المائية خلال فترة الصباح عملت على ضعف الرؤية الأفقية على سواحل مصر الشمالية الغربية، وتنخفض درجات الحاراة تدريجيًا غداً الخميس، وتصل إلى معدلها الطبيعي يوم الجمعة.

وقامت وزارة الصحة بتوعية المواطنين وتحذيرهم من التعرض المباشر لأشعة الشمس والإجهاد الحراري أيضًا، مناشداً بضرورة التواجد في أماكن جيدة التهوية.

من جانبه، عملت الموجة الحارة التي وصلت لأكثر من 47 درجة بأسوان والوادي الجديد، وعلى رأسها محافظة أسوان، إلى تراجع أسعار الخضراوات والفواكه، بالإضافة إلى تراجع أسعار الدواجن إلى 29 جنيهًا للكيلو، خصوصًا أن الحرارة الشديدة تسببت في نفوق الدواجن، ولا يوجد مبرادات بكثير من المزارع، حسبما قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن.

هذا وعملت الموجة الحارة على إهدار 50% من الفواكه والخضروات الموجودة بالأسواق في شتى الحافظات، وأسعارها انخفضت؛ بسبب تخوف البائعين من تلف البضاعة، حسبما أعلن يحيا السني رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالشعبة التجارية بمحافظة القاهرة.

وأعلنت عدة محافظات رقع حالة الطوارئ القصوى، تزامنًا مع الارتفاع الشديد للحرارة، منها محافظة القاهرة ومحافظة الغربية والوادي الجديد وجنوب سيناء وغيرها.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق