موعد صلاة عيد الفطر 2018 في مصر والسعودية “العيد الصغير”و كيفية ادائها

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يأتي موعد صلاة العيد في مصر والسعودية كأحد اهم الأحداث التي يبحث عنها المسلمون في كل مكان خلال الساعات المقبلة، وذلك مع اقتراب نهاية شهر رمضان وقدوم عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة العيد في مصر

سيكون يوم الخميس 14 يونيو هو أخر أيام شهر رمضان، على أن يكون يوم الجمعة 15 يونيو هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك، وتم تحديد إجازة العيد في مصر من قبل رئيس الوزراء من يوم السبت القادم حتى يوم الاثنين 18 يونيو.

ويختلف موعد صلاة العيد في مصر من محافظة لأخرى، على أن يكون توقيتها في محافظة القاهرة الساعة 5:23 صباحاً، والإسكندرية 5:27 دقيقة صباحاً، وأسوان في الساعة 5:31 دقيقة صباحاً، والصورة ادناه توضح باقي موعد صلاة العيد في باقي المحافظات.

موعد صلاة العيد في السعودية والعواصم العربية

الدولة موعد صلاة العيد
موعد صلاة العيد في مصر 5:23 صباحاً
موعد صلاة العيد في السعودية 5:20 صباحاً
موعد صلاة العيد في الإمارات 5:45 صباحاً
موعد صلاة العيد في الكويت 5:05 صباحاً
موعد صلاة العيد في قطر 5:00 صباحاً

كيفية أداء صلاة العيد

صلاة العيد من ركعتان، يتم التكبير سبع مرات خلال الركعة الأولى، غير تكبيرة الإحرام وقبل قراءة الفاتحة، ثم التكبير خمس مرات في الركعة الثانية غير تكبيرة الرفع من السجود، وبعد كل تكبيرة يرفع المصلي يديه قائلاً “سبحان الله والحمدلله ولا إلة إلا الله والله أكبر، ومن السنة قراءة سورة “الأعلى” أو سورة “ق” بعد الفاتحة في الركعة الأولى جهراً، وفي الركعة الثانية سورة “الغاشية” أو “القمر”، ويوجد خطبتان لصلاة العيد بعد الصلاة مباشرة.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق