تحري غرة هلال شوال 1439 أول أيام عيد الفطر المبارك من دار الإفتاء لعام 2018

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يتطلع المسلمون في كل مكان رؤية هلال شهر شوال، وذلك مع قرب انتهاء شهر رمضان الكريم، لتستقبل الأمة الإسلامية عيد الفطر المبارك هذا العام يوم الجمعة الموافق 15 يونيو لسنة 2018، ونعلن لكم تفاصيل الإعلان عن استطلاع الهلال من دار الإفتاء المصرية ومعهد البحوث الفلكية.

غرة شوال

أعلنت البحوث الفلكية عن استطلاع هلال شهر شوال الخميس الموافق 14 يونيو، حيث ذكرت في بيانها الصادر أن اليوم الأربعاء يولد هلال شوال في تمام الساعة 9 و43 دقيقة مساءا بتوقيت القاهرة، وسوف يبقى الهلال الجديد في السماء لمدة تتراوح إلى 44 دقيقة في القاهرة ومكة المكرمة، وفي باقي المحافظات بمصر يصل إلى 45 دقيقة، بينما في عواصم المدن العربية لمدة تتراوح من 37 وحتى 55 دقيقة.

وبذلك تكون غرة شوال الجمعة الموافق 15 يونيو 2018، وهو أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر والسعودية وأغلب البلدان العربية، التي أعلنت رؤية الهلال بها الخميس، وهو يوم وقفة عيد الفطر المبارك، وقد استعدت الساحات الرسمية لأداء صلاة العيد في تجهيز كافة استعداداتها لاستقبال المصلين لهذا العيد المبارك.

استطلاع هلال شوال

إعلان رؤية هلال شوال 1439

يتم استطلاع هلال شوال من الجهة الغربية من السماء، حيث يولد الهلال الجديد في اليوم التاسع والعشرين من الشهر الهجري، وأعلنت البحوث الفلكية أن الخميس يشهد ولادة الهلال، ليكون نهاية رمضان في ذلك اليوم، ويصبح اليوم التالي هو غرة شوال وأول أيام العيد، وتستخدم لرصد واستطلاع الهلال أجهزة فلكية أو بالعين المجردة إذا كانت الظروف المناخية وصفاء السماء تصبح برؤيته مباشرة دون استخدام المناظير.

من المقرر أن تقوم دار الإفتاء بالإعلان عن رؤية هلال شوال مساء الخميس في مؤتمر صحفي لتحديد غرة شوال، ونقدم لكم متابعة دقيقة حول الإعلان الرسمي عن عيد الفطر المبارك وتحديده من دار الإفتاء السعودية والمصرية، التي تعلنها من خلال صفحتها الرسمية من خلال البث المباشر لرؤية الهلال.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق