بعد التحذير من معجون “سنسوداين”.. وزارة الصحة تحذر عاجلاً من دواء “هيدروفيرين”

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قامت وزارة الصحة والسكان، بتحذير المواطنين من خلال منشور رسمي لها منذ قليل، من استخدام دواء هيدروفيرين نقط المغشوش للوقاية والعلاج من نقص الحديد والأنيميا الخاص بالرضع والأطفال والبالغين، حيث ان تاريخ إنتاجه إبريل 2017، بينما تنتهي صلاحيته في إبريل 2020، للتشغيلية رقم 033154.

وأشارت الإدارة المركزية للصيدلية بوزارة الصحة والسكان، في منشور رقم 45 لعام 2018، أن عبوات المنتج الأصلية للعلاج من الأنيميا وونقص الحديد في جسم الإنسان وتحديداً للصغار، من إنتاج شركة برج لصناعة الأدوية، مناشدة وموجّهة بضبط هذا المنتج الموجود بالأسواق المحلية والوحدات الحكومية، وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية للوحدات الحكومية.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة حذرت من معجون الأسنان سنسوداين، تحت منشور رقم 44 لسنة 2018، حيث أن مغشوش بالسوق المحلي، بينما المنتج المسجل بالوزارة مكتوب عليه السعر بالجنيه المصري، ومظلل باللون الأخضر، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في وقائع غش الأدوية بالسوق المصري.

شاهد أيضًا: صحف تؤكد تعاطي المنتخب الروسي للمنشطات.. نتيجة التحليل إيجابية والحكومة تمنع خبير منشطات من دخول روسيامنشور وزارة الصحة التحذيري من دواء هيدروفيرينمنشور وزارة الصحة التحذيري من دواء هيدروفيرينسنسوداينسنسوداين

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق