عاجل

في أول اجتماع له| 8 قرارات لمجلس الوزراء اليوم أبرزها دراسة لإلغاء بنزين 80 والبديل الجديد له

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

بعد إقالة حكومة المهندس شريف إسماعيل عقب حلف الرئيس لليمين الدستورية لتولية مقاليد الحكم لولاية ثانية، تم تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، وبالفعل شُكلت الحكومة، واجتمع مجلس الوزراء اليوم بكامل وزرائه الجدد بعد حلف اليمين أمام الرئيس الخميس الماضي، وفي أول اجتماع للحكومة اتخذت 8 قرارات هامة وكان أبرزها هو إلغاء بنزين 80 وتحديثة ليصبح 87، وجاءت قرارات الحكومة كما يلي.

أولاً: الموافقة على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يقضي بالاتفاق على قرض 200 مليون دولار بين البنك الأوروبي والحكومة المصرية لتحسين الخدمة في شركة السويس للبترول.
ثانياً: موافقة مجلس الوزراء على قرار الرئيس السيسي بالاتفاق مع الوكالة الإسبانية لتقديم منحة 150 ألف يورو من أجل تعزيز قدرات مصر في المجال الفضائي.
ثالثاً: موافقة الحكومة على قرار السيسي بتعديل أحكام قرار جمهوري سابق حمل رقم 255 لعام 2006، والذي يقضي بإنشاء جامعة خاصة تحت اسم “جامعة النيل”.
رابعاً: الموافقة على تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة المصرية في مطروح، وذلك لصالح شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء مجاناً.

خامساً: موافقة مجلس الوزراء على إضافة كلية آثار بجامعة دمياط.
سادساً: موافقة مجلس الوزراء المصري على استحداث تقسيمات جديدة بوحدات جهاز الدولة الإداري.
سابعًا: إلغاء الكارت الذكي والذي تم طرحه منذ فترة، نظراً لوجود ثغرات كبيرة لم تستطع الحكومة حلها حتى الآن وتعمل على استحداث سوق سوداء للوقود.
ثامناً: إلغاء بنزين 80 الأكثر استخداماً والأقل سعراً، مقارنة بانواع البنزين الأخرى، مع استحداث نوع آخر البنزين أكثر كفاءة ونقاءاً “أوكتان 87”.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق