نظام التموين الجديد في يوليو 2018 : جداول تفصيلية لأسعار السلع .. من خلال رابط وزارة التموين

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نظام التموين الجديد في يوليو 2018 ، أكدت وزارة التموين المصرية على سرعة توزيع السلع التموينية على البقالين، وذلك كي يتمكن المواطن المستحق للدعم من صرف السلع التي يرغب بها في بداية شهر يونيو، خاصة وأن شهر رمضان الكريم سيوافق منتصف شهر يونيو الحالي، ومن الجدير بالذكر أن كل مواطن مستحق للدعم يسعى خلال هذه الأيام للتعرف على نظام التموين الجديد في يوليو 2018، وذلك ليقوم بتدبير احتياجاته خلال شهر رمضان الكريم، وكذلك التعرف على أسعار السلع التموينية،  وكذلك معرفة أي تغييرات قد تطرأ على نظام وأسعار صرف السلع التموينية للمواطن.

نظام التموين الجديد في يوليو 2018 ويأتي نظام التموين في مصر في إطار التخفيف على المواطن محدود الدخل من موجة الغلاء التي تحدث بسبب جشع التجار، ووزارة التموين تسعى خلال شهر يوليو إلى تحسين الظروف المعيشية لمحدودي الدخل، وكذلك حماية المستهلك المصري بوجه عام من احتكار التجار الجشعين للسلع والتلاعب بأسعارها، ويتم تقديم المنظومة التموينية الجديدة وتعديلها بصفة دورية، لتكون بأسعار في متناول المواطنين محدودي الدخل، وذلك بشرط استيفاء الشروط والضوابط اللازمة للدعم، وأيضا الالتزام بتحديث بيانات البطاقات التموينية.

للتعرف على  آخر أخبار نظم التموين وأخبار الاقتصاد والدعم وقرارات السيد وزير التموين.

موقع وزارة التموين والتجارة الداخلية اضغط هنا

نظام التموين الجديد في يوليو 2018

ومن الجدير بالذكر قيام السيد رئيس الجمهورية بإصدار التعليمات الدائمة للحكومة المصرية ومجلي الوزراء بالاهتمام بالمواطن المصري، خاصة محدود الدخل، وذلم من خلال اجتماعات الرئيس الدائمة بالوزراء، ووزير التموين، كما قامت الحكومة بتحديد الحد الأدنى للدعم للفرد على البطاقات التموينية بمبلغ 50 جنيه، يكون ذلك للأسرة المكونة من عدد 4 أفراد، أما الأسر المكونة من أكثر من 4 أفراد، يكون نصيب الدعم للفرد الزائد عن أربع أفراد هو 25 جنيه.نظام التموين الجديد في يوليو 2018

  • تعرف على جميع أخبار السلع التموينية واية تغييرات على نظام الدعم وبطاقات التموين عبر  موقع وزارة التموين من هنا.

نظام التموين الجديد في يوليو 2018

  1. يقوم المواطن المستحق للدعم بصرف الحد الأدنى له، كيلو زيت وكيلو سكر، من البدال التمويني.

  2. يكون نصيب الفرد 50 جنيه من الدعم، وإذا أراد تخطي السلع المقررة له تحت إطار الدعم فعليه شراؤها بالسعر الحر، السعر الذي يتم طرحه للجميع خارج منظومة التموين.

  3. يتقدم المواطن بالشكاوى إلى مكتب مديرية التموين في حال عدم كفاية السلع لدى المنافذ التموينية أو ملاحظة أية تلاعبات من البدالين، وفي حال وجود نقص في السلع يتم إرسال كميات إضافية للمنافذ التموينية لسد العجز.

  4. يشمل الدعم التمويني رغيف الخبز، والذي يكلف الدولة 65 قرشا ويباع لهم فقط ب 5 قروش، ويكون نصيب الفرد شهريا من الخبر ما يعادل 90 جنيه.

  5. ضرورة تحديث البيانات في البطاقات التموينية، حيث يتم حجب الدعم عن المتلاعبين من المواطنين بالبيانات، كما يتم معاقبة البدالين في حين عدم الالتزام بالقوانين المنظمة للسلع التموينية، على الكميات والأسعار والجودة، كما أن عليه حسن حفظ السلع بعد استلامها.

  6. تم عمل بعض التغييرات على السلع، فقد كانت السلع في النظام التمويني السابق بالتسعيرة الجبرية، حيث كان يلتزم البائع بوضع السعر على السلعة، أما النظام الجديد فيعتمد على السعر الحر وإتاحة التنافس في الأسعار بين البائعين.

جدول بأسعار السلع التموينية في يوليو 2018

مسلسل السلعة السعر
1 السكر  8.5 جنيهات.
2 الزيت سعر كيلو الزيت 12 جنيه.
3 الأرز سعر كيلو الأرز 6.5 جنيه
4 المكرونة كيلو المكرونة 2.25 جنيه
5 السمن 500 جرام سمن 12 جنيه
6 السمن 800 جرام سمن 17.25 جنيه
7 العدس 500 جرام عدس 10 جنيه
8 الفول 500 جرام فول 3.50 جنيه
9 الصلصة 325 جرام صلصة 7.25 جنيه
10 الجبن الأبيض 250 جرام جبن أبيض 5.25 جنيه
11 الصابون 125 جرام صابون 5.50 جنيه
12 صابون الغسيل 125 جرام صابون غسيل 4.25 جنيه
13 الدقيق اكيلو دقيق 6.10 جنيه
14 الشاي 40 جرام شاي 2.75 جنيه
15 الجبن 500 جرام جبنه 10.25 جنيه
16 مرقة الدجاج مرقة دجاج 6.15 جنيه
17 المربى 400 جرام مربى 7.75 جنيه
18 التونة 140 جرام تونه 6 جنيه.
19 الكلور زجاجة كلور 3.10 جنيه
  • تهدف الدولة من نظام التموين ورفع قيمة الدعم بالأساس تخفيف أعباء نظام الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به الدولة، والذي من أساسياته رفع الدعم عن العديد من السلع، عن كاهل المواطن محدود الدخل، فتقوم الدولة بتحديد دعم خاص له عن طريق السلع الاستهلاكية المدعومة.
  • وأهم الأشياء التي يجب تنقيتها هي منظومة الخبز، وتقوم الوزارة بالعديد من الإجراءات في هذا الإطار، وكانت أهم تطوير من وزارة التموين والدعم الأكبر منها موجها في اتجاه رغيف الخبز والذي ما تزال الدولة تدعمه بالدعم الكبير، تكلفة رغيف الخبر 65 قرشا ويشتريه المواطن ب 5 قروش.
  • قررت وزارة التموين بصرف مقررات شهر يوليو 2018 ابتداء الأول من يوليو في جميع مصارف التموين المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.
  • يتم صرف السلع التموينية على مستحقي الدعم، ومن قام بتحديث بياناته في البطاقة التموينية في المواعيد المحددة، ويتم وضع من لم يحدث بياناته بالبطاقات التموينية أو المتلاعبين بالبيانات على القائمة السوداء ويعرضوا نفسهم للحرمان من الحصص التموينية.
  • ويكون التحدي الكبير من الدولة هو كيفية الحفاظ على هذا الدعم وتوفير سبل وضمانات استمراريته ليستفيد به المواطن محدود الدخل ولضمان السلم الاجتماعي، حيث تعتبر الحكومة المصرية الحفاظ على رغيف الخبز بسعر متدني قضية أمن دولة، أمن قومي، لذلك تدعم الرغيف بالمليارات من الجنيهات.

إقرأ أيضاً

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق