هيئة اتحاد الصناعات تخرج عن صمتها وتوضح حقيقة استيراد أرز بلاستيك ووصول أول شحنة أرز طبيعي من الصين

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أشار عضو مجلس إدارة غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، مجدي الوليلي، أن أنباء استيراد مصر أرز بلاتستيك غير صحيحة تمامًا، حيث يقدر سعر الطن منه 50 ألف جنيه، بينما يقدر سعر طن الأرز العادي 10 آلاف جنيه كأعلى سعر له، ولذلك فإنه غير منطقي استيراد بلاستيك وبيعه على أنه أرز، ووصف هذه الأنباء بـ”فنكوش” على حد قوله.

وأضاف الوليلي، أن الدول المتقدمة زراعيًا على مستوى العالم مثل الهند والصين لن تطهم أفراد شعوبها بلاستيك، وكل الأنباء المنتشرة بخصوص استيراد الأرز البلاستيك ما هو إلا حملة ممنهجة للتشكيك في كل أمور البلاد، وكل ما يتم نشره هو حبيبات خرز لمصانع تدوير البلاستيك، وهناك من يأخذ هذه الصور والفيديوهات ويعيد نشرها على أنه أرز، كاشفًا عن وصول أول شحنة من الصين، تحمل 38 ألف طن أرز من أصل 100 ألف طن، على أن يصل باقي الكمية المطلوبة خلال 3 شهور، بسعر 8500 جنيه للطن، وسيتم وضع إضافات أخرى عليه تحدد سعره النهائي.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة الحبوب، أن صفقة استيراد الأرز جاءت من أجل سد فجوة 500 ألف طن أرز أبيض، بعدما أقرت الحكومة المصرية بتخفيض المساحة المزروعة بالأرز على الأراضي، مطالبًا بالبحث عن أسواق أخرى لشراء الأرز، لأن مصر تحتاج إلى استيراد 500 ألف طن، والحد المسموح باستيراده من الصين هو 100 ألف طن فقط.

ومن جانبه، توقع مجدي الوليلي باستقرار أسعار الأرز الفترة المقبلة، ليتراوح سعره من 7.5 إلى 10 جنيهات، وفقًا لعدة معايير أبرزها الجودة والتعبئة والوزن.

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق