ما هي الوصية التي أوصى بها جميل راتب قبل وفاته

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أوصى جميل راتب بعدم إقامة عزاء له بعد الوفاة، وبالفعل حقق أهله وصيته بعدما رحل عن الحياة في صباح يوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من شهر سبتمبر لعام 2018 وعمره اثنين وتسعين عامًا.

وقال هاني التهامي، مدير أعمال الفنان الراحل جميل راتب، على صفحته الشخصية على موقع (فيسبوك): ” البقاء لله في الفنان الراحل جميل راتب، وهو لم يطلب أن يكون هناك عزاء”، وصلى المشيعون جنازة الفنان الشهير الراحل جميل راتب بعد آداء صلاة الظهر في جامع الأزهر.

معلومات عن حياة ومسيرة جميل راتب

وجميل راتب ممثل مصري شهير مولود في يوم الثامن عشر من شهر أغسطس من عام 1926 وهو خريج كلية الحقوق الفرنسية في مصر، وبعدما انهى دراسته سافر إلى العاصمة الفرنسية باريس لاستكمال الدراسة هناك.

اكتشف موهبة التمثيل من نعومة أظافره وكانت مشاركته الأولى في السينما في فيلم ( أنا الشرق) المنتج سنة 1946، وسافر بعد ذلك إلى فرنسا وعمل هناك الكثير من الأعمال ومنها أنه كان ممثل مسرحي أيضًا هناك.

بعد ذلك سافر جميل راتب عائدًا إلى وطنه مصر سنة 1974 وبدأ يشارك في العديد من الأعمال التي لاقت نجاحًا باهرًا مثل الأعمال التالية:

– الصعود إلى الهاوية.

– البريء.

– البداية.

– طيور الظلام.

– الكيف.

ومن أشهر المسلسلات التي شارك فيها جميل راتب:

– زينب والعرش.

– مسلسل رحلة المليون.

– مسلسل زيزينيا.

– مسلسل يوميات ونيس.

وكثير من الأعمال الفنية الأخرى.

اقرأ أيضًا هنا

 


تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظرنا وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر والمصدر هو نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق