تقليص فترات انتظار المرضى بطوارئ مستشفى الملك خالد في نجران

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف
دخل قائمة أفضل 20 مستشفى للعام ٢٠١٨م

ساهم تطبيق برنامج أداء الصحة في مستشفى الملك خالد بمنطقة نجران، في تقليص فترات انتظار المرضى بمركز الطوارئ، ودخوله قائمة أفضل 20 مستشفى مرشحًا لجائزة أداء الصحة للعام ٢٠١٨م.

ويعمل المشروع بأسلوب تقني وحديث عن طريق شاشات مراقبة لجميع الحالات في الطوارئ ترتبط بالبرنامج الإلكتروني للمستشفى، وتعمل في إطار نطاقات أخضر وأصفر وأحمر، عند تأخير المريض في الطوارئ؛ ما يستدعي العمل على إنجازه في أسرع وقت ممكن.

وكان مركز الطوارئ والإصابات في مستشفى الملك خالد، استقبل خلال العام الماضي 194658 مراجعًا وقام بإجراء 5147 عملية جراحية.

وتنفذ وزارة الصحة برنامج "أداء الصحة"، من خلال تطبيق ومتابعة ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في سبعة محاور علاجية في المستشفيات، وهي: "الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعناية المركزة، والأشعة، والمختبرات".

كما يعمل البرنامج على تطوير مهارات الكوادر الصحية للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن تحسين الأداء.‎

ويستهدف البرنامج رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات.

وتأتي تلك الخطوات تماشيًا مع الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020، وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم، والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)؛ حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية ٢٠٣٠ ؛ وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

هذه الأخبار ننقلها فقط ولا تعبر عن وجهة نظر موقعنا وتقع مسئوليته على المصدر الذي تم جلبها منه

أخبار ذات صلة

0 تعليق