نظارة "غوغل" تساهم في إنقاذ الأطفال.. إليكم التفاصيل

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف
جي بي سي نيوز :- كشفت تقارير صحفية إلى أن نظّارة غوغل الذكية يمكنها أن تساهم في إنقاذ الأطفال المصابين بالتوحد. وبحسب دراسة بريطانية فإنّ إستخدام الأطفال المصابين بالتوحد لنظارة غوغل مع تطبيق خاص بعم على الهواتف الذكية يمكن أن يسهل عليهم تمييز تعابير الوجوه والتفاعل الاجتماعي. 

ووجد الباحثون أن هذا النظام الجديد يمكن أن يعرف باسم "سوبر باور جلاس"، والذي يمكن أن يساعد هؤلاء الأطفال على إدراك ما يحدث حولهم. وجاء ذلك بناء على تجربة أجراها الباحثون، وشملت 71 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاما، ويخضعون لعلاج معروف للتوحد يعرف بتحليل السلوك التطبيقي.

ويتضمن هذا العلاج عادة ممارسة تمارين معينة مثل عرض بطاقات على الطفل تحمل وجوها، لمساعدته في التعرف على الانفعالات المختلفة.
 
 

وتعمل النظارة كمرسل ومترجم، ويعتمد التطبيق على الذكاء الاصطناعي لتقديم ملاحظات تساعد الأطفال على تتبع الوجوه وتمييز الانفعالات. ويعاني الأطفال المصابون بالتوحد في تمييز الانفعالات والاستجابة إليها، لذا يقدم لهم التطبيق ملاحظات في نفس الوقت لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم.

وينير ضوء أخضر عندما ينظر الطفل إلى وجه ثم يستخدم التطبيق وجوها تعبيرية تخبره بالانفعال الظاهر على هذا الوجه، وما إذا كان سعيدا أم غاضبا أم خائفا أم متفاجئا.

ويمكن للآباء استخدام التطبيق للتعرف على استجابة أطفالهم لاحقا، وإخبار الطفل بمدى براعته في التعرف على الانفعالات والاستجابة لها. 

هذه الأخبار ننقلها فقط ولا تعبر عن وجهة نظر موقعنا وتقع مسئوليته على المصدر الذي تم جلبها منه

أخبار ذات صلة

0 تعليق