سامسونج تعلن عن حسّاسي تصوير للهواتف

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

جي بي سي نيوز :- أعلنت شركة سامسونغ اليوم الخميس، عن إطلاق حسّاسي تصوير، يمتاز أحدهما بأنه يمهد الطريق لإطلاق هواتف ذكية، ذات كاميرات بدقة 64 ميغابكسل.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيان، أنها "تقدم حسّاسي تصوير جديدين، حجم البكسل فيهما 0.8 ميكرومتر، وهما Samsung ISOCELL Bright GW1،بدقة 64 ميغابكسل، و ISOCELL Bright GM2 بدقة 48 ميغابكسل".

وبإطلاق حساسي التصوير الجديدين، أشارت سامسونج إلى أن سلسلتها من حساسات التصوير التي يبلغ حجم البكسل فيها 0.8 ميكرومتر – وهو أصغر حجم متاح في السوق حالياً – توسعت من الحساس الحالي الذي هو بدقة 20 ميغابكسل، إلى الحساس الأعلى دقة 64 ميغابكسل.

وأوضحت سامسونج أن الحساس GW1، يدعم تقنية دمج البكسلات "تتراسل" الأمر الذي يسمح له بالتقاط صور دقتها 16 ميغابكسل، عن طريق دمج 4 بكسلات معاً، وبذلك يمكن للحساس التقاط أفضل الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة، بالنظر إلى أن حجم الحساس سيكون أكبر من حجم الحساسات الحالية، البالغة دقتها 48 ميغابكسل.

ولالتقاط صور تشبه الطريقة التي ترى بها العين البشرية محيطها في بيئة مختلطة الإضاءة، يدعم الحساس الجديد في الوقت الحقيقي مجالاً ديناميكياً عالياً، بواقع 100 ديسيبل، الأمر الذي يوفر درجات ألوان أكثر ثراءً،وفق سامسونج.

وبالمقارنة، فإن المجال الديناميكي العالي الذي توفره حساسات التصوير الحالية يقدر بنحو 60 ديسيبل، في حين أن هذا المجال يبلغ في العين البشرية نحو 120 ديسيبل.
وقالت سامسونج إن الحساسات الجديدة تدعم تقنية Super PD، وهي تقنية للتركيز التلقائي الطوري العالي الأداء، كما أنها تدعم تسجيل الفيديو بدقة 1080p، وبسرعة 480 إطاراً في الثانية.

يُشار إلى أن أعلى دقة توفرها الهواتف الذكية في السوق حالياً تبلغ 48 ميغابكسل، وهي توجد في هواتف من شركات، مثل: سامسونج، وهواوي، وأوبو، وفيفو، وشاومي.

هذا؛ وقد قالت سامسونج: إنها بدأت إرسال عينات من الحساسين الى مصنع الهواتف الذكية، ويُتوقع إطلاق مرحلة الإنتاج الشامل في النصف الثاني من العام الحالي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

هذه الأخبار ننقلها فقط ولا تعبر عن وجهة نظر موقعنا وتقع مسئوليته على المصدر الذي تم جلبها منه

0 تعليق