تسريب من داخل البنتاغون:”حذروا من هذ الدولة 3 مرات!

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مصدر مسؤول في البنتاغون عن ما دار في إجتماع جمع الرئيس ترامب مع فريق من إدارته في وزارة الدفاع الأمريكية، وأظهر التسريب وجود نهج جديد تجاه بعض الدول، فيما سخر الرئيس الأمريكي من الحرب في أفغانستان، بالإضافة لوصفه سوريا بأنها أرض الرمال والموت.

وذكر مصدر المسؤول في وزار الدفاع الأمريكية، بأن شاناهان طالب خلال الإجتماع الذي حضره ترامب، بالتركيز على الصين وكررها 3 مرات، وهو القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي ماتيس بعد إستقالته. ووفق CNN يصف مسؤولون أمريكيون شاناهان بأنه متشبث بمواقف متشددة تجاه بكين.

ماذا هي خطط ترامب ضد داعش وإيران..ولم غضب من ماتيس

وقال دونالد ترامب في الإجتماع بأنه يجب على دول في المنطقة مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية بالإضافة لخصم الولايات المتحدة – إيران.

ترامب بدى مستاءا جداً من وزير دفاعه المستقيل جيمس ماتيس إذ أنتقده في البنتاغون بشدة قائلاً عنه:” ما الذي فعله لأجلي.. ماذا قام به في أفغانستان..لست سعيداً بما فعله هناك ولا ينبغي أن أكون سعيداً”. وكان ماتيس أنتقد ترامب في بيان خطاب الإستقالة بسبب فشله في تقدير الحلفاء الذين يقاتلون إلى جانب الولايات المتحدة، بما في ذلك في سوريا وذلك بعد الإعلان عن سحب الجيش الأمريكي من ذلك البلد، وتم مواجهة تلك الخطوة المفاجأة بإنتقادات بمن فيهم مسؤلون كبار أمريكيين الذين كانت نصيحتهم بخلاف قرار الإنسحاب الأمريكي من سوريا.

يذكر ان سياسيات الولايات المتحدة شهدت تغيراً في الآونة الأخيرة منها عودة الأسطول الأمريكي إلى منطقة الخليج بعد إنقطاع طويل، ما عزز إحتمالية توتر عسكري مع طهران في الوقت التي أجرت  إيران مناورات عسكرية في مياه الخليج بالقرب من السفن العسكرية لأمريكا، للتأكيد أنها حائط صد ضد أي عمل عدواني على الجمهورية الإسلامية.

كيف يتم الإنسحاب من سوريا

وكان أمر ترامب بعودة الجيش الأمريكي كاملاً من سوريا إلى الولايات المتحدة في فترة زمنية لم تحدد. بينما السيناتور ليندسي غراهام قال أنه نجح بإقناع دونالد ترامب بإعادة تقييم خطط الإنسحاب. ومع ذلك فإن غراهام يعتقد إن إنسحاب الجيش يتم ببطئ “بطريقة ذكية”.


هذه الأخبار ننقلها فقط ولا تعبر عن وجهة نظر موقعنا وتقع مسئوليته على المصدر الذي تم جلبها منه

أخبار ذات صلة

0 تعليق